رياضة

أهداف الخميس.. منتخب البرازيل يتأهل لكأس العالم وإسبانيا تعبر اليونان



شهد أمس الخميس والساعات الأولى من اليوم الجمعة إقامة عدد كبير من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها مواجهات تصفيات كأس العالم في جميع القارات، حيث حقق منتخب ألمانيا فوزا كاسحا على ليشتنشتاين 9-0، كما فاز منتخب إسبانيا على نظيره اليوناني بهدف، كما تأهل منتخب البرازيل رسميا للمونديال بعد الفوز على كولومبيا.


تصفيات كأس العالم أوروبا


جورجيا 2 ضد السويد 0


هزيمة قاسية أمام جورجيا بنتيجة 2 / 0 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس والتي أقيمت على ملعب ” باتومي أرينا” ضمن الجولة التاسعة للمجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم.


جاء هدفي المباراة عن طريق خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقتين 61، و77 على التوالي


ويحتل المنتخب السويدي وصافة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن المنتخب الإسباني المتصدر قبل المواجهة التي تجمعهما.



روسيا 6 ضد قبرص 0


حقق منتخب روسيا فوزا كبيرا على ضيفه القبرصي بسداسية دون مقابل، فى المباراة التي جمعتهما على ملعب “جازربروم آرينا”، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


أحرز أهداف منتخب روسيا، كل من ألكسندر إيروخاين (هدفين) في الدقيقتين 4 و87، فيدور سمولوف في الدقيقة 55، أندري موستوفوي في الدقيقة 56، أليكساي سوتورمين في الدقيقة 62، وأنتون زابولوتني في الدقيقة 82.


الفوز رفع رصيد منتخب روسيا إلى 22 نقطة معززا صدارة المجموعة مؤقتا بفارق نقطتين عن منتخب كرواتيا، فيما يحتل منتخب قبرص في المركز السادس برصيد 5 نقاط.



اليونان 0 ضد إسبانيا 1


حقق منتخب إسبانيا فوزا غاليا على مضيفه اليوناني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “أثينا الأولمبي سبيروس لويس”، ضمن منافسات الجولة التاسعة عن المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


وبتلك النتيجة ينتزع المنتخب الإسباني صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة عن المنتخب السويدي الوصيف 15 نقطة، والذي خسر في مفاجأة أمام جورجيا بثنائية، فيما توقف رصيد اليونان عند 9 نقاط في المركز الثالث.


وبذلك يكفي منتخب إسبانيا نتيجة التعادل أمام المنتخب السويدي في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل، لحسم التأهل للمونديال.


وعانى منتخب اللاروخا من عديد الغيابات في مواجهة اليونان، بسبب الإصابة، مثل فيران توريس، ميكيل أويارزابال، إريك جارسيا، ماركوس ألونسو ويريمي بينو، الأمر الذي جعل إنريكي لإجراء تعديلات واستدعاء لاعبين حديثي العهد بالمنتخب على أمل تعويض الفارق.



 


ألمانيا 9 ضد ليشتنشتاين 0


اكتسح منتخب ألمانيا نظيره ليشتنشتاين بنتيجة 9 / 0 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب “فوكسفاجن أرينا” ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات المجموعة العاشرة من تصفيات كأس العالم 2022.


أحرز أهداف المباراة إيلكاي جوندوجان من ضربة جزاء، ودانيال كوفمان هدف في مرماه، ليروي ساني هدفين، وماركوس رويس، وتوماس مولر هدفين، وباكو، في الدقائق 11، 20، 22، و23، و49، و76، و80، 86، و88.


وضمن منتخب ألمانيا رسميا التأهل لنهائيات كأس العالم قبل دخول مباراة اليوم خاصة وأن الفارق بينه وبين أصحاب المركز الثاني والثالث كبير للغاية.


بهذه النتيجة نجح منتخب ألمانيا في مواصلة صدارة المجموعة العاشرة برصيد 24 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات وخسارة لقاء وحيد وسجل 29 هدفاً وتلقى 3 فقط.



أهداف مباريات تصفيات كأس العالم آسيا


كوريا الجنوبية 1 ضد الإمارات 0


حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا صعبا من نظيره منتخب الإمارات بهدف دون رد، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد سيؤول، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى كأس العالم  2022.


وسجل هوانج هي تشان هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء فى الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول والمباراة.


وبهذه النتيجة خطف منتخب كوريا الجنوبية وصافة المجموعة الخامسة بعدما رفع رصيد إلى 11 نقطة، بينما يقبع الامارات في المركز الرابع فى الترتيب برصيد 3 نقاط جمعها من 5 مواجهات.



 


العراق 1 ضد سوريا 1


حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة منتخب العراق ونظيره المنتخب السوري، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الخميس، على ملعب “ثاني بن جاسم” بنادي الغرافة، في إطار مواجهات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


تقدم النجم عمر السومة للمنتخب السوري في الدقيقة 79، ونجح منتخب العراق في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 86 من ركلة جدزاء عن طريق اللاعب أمير العماري.


وتعد نتيجة التعادل غير مفيدة للمنتخبين، في ظل الصراع على تأهل منتخبان بصورة مباشرة للمونديال من المجموعة.


ارتفع رصيد منتخب العراق إلى 4 نقاط في المركز الرابع في المجموعة، بينما يتواجد منتخب سوريا في المركز السادس والأخير برصيد نقطتين.



 


أهداف مباريات تصفيات كأس العالم أمريكا الجنوبية


الإكوادور 1 ضد فنزويلا 0


حقق منتخب الإكوادور فوزا ثمينا على ضيفه منتخب فنزويلا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على ملعب “رودريجو باز ديلجادو”، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.


هدف المباراة الوحيد أحرزه اللاعب بييرو هينكابي من ضربة رأس في الدقيقة 41.


الفوز رفع رصيد منتخب الإكوادور إلى 20 نقطة ليعزز تواجده في المركز الثالث بالتصفيات، فيما توقف رصيد منتخب فنزويلا عند 7 نقاط في المركز العاشر والأخير.



 


باراجواي 0 ضد تشيلي 1


حقق منتخب تشيلي فوزا غاليا على مضيفه منتخب باراجواي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، على ملعب “ديفيسورس ديل الشاكو”، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.


هدف المباراة الوحيد أحرزه أنتوني سيلفا حاري منتخب باراجواي في مرماه في الدقيقة 56، بعد أن أخطأ في التعامل مع الركلة الركينة التي نفذها أليكس سانشيز مهاجم إنتر ميلان.


ويعد الفوز هو الثالث على التوالي في التصفيات لمنتخب تشيلي الذي يقوده فنيا الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الأهلي السابق


الفوز رفع رصيد منتخب تشيلي إلى 16 نقطة ويرتقي إلى المركز الرابع بالتصفيات، فيما توقف رصيد منتخب باراجواي عند 12 نقطة في المركز الثامن.



البرازيل 1 ضد كولومبيا 0


تأهل منتخب البرازيل رسميا إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز الصعب على ضيفه منتخب كولومبيا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “آرينا كورنثيانز”، بمدينة ساو باولو، في إطار مواجهات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم 2022.


ويعد منتخب البرازيل رابع منتخب يضمن تواجده في مونديال 2022 بعد منتخبات: قطر (البلد المضيف)، وألمانيا والدنمارك.


سجل لوكاس باكيتا هدف منتخب البرازيل في الدقيقة 72 من تمريرة رائعة للنجم نيمار.


وبتلك النتيجة يتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب التصفيات التي تضم 10 منتخبات برصيد 34 نقطة، بفارق 9 نقاط عن منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني، فيما يتواجد منتخب كولومبيا في المركز الخامس برصيد 16 نقطة.



 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق