اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

MediaTek تحتل المركز الأول في شحنات الرقاقات في الربع الثالث من 2021

كشف تقرير جديد عن شحنات رقاقات المعالج الخاصة بالهواتف الذكية في السوق الصيني، حيث احتلت MediaTek المركز الأول في شحنات الرقاقات في الربع الثالث من 2021.

إستطاع شركة MediaTek أن تحقق نجاح ملحوظ في الفترة الأخيرة، حيث أصبحت الشركة منافس قوي بالفعل لكبرى الشركات المطورة للمعالجات.

ولقد أوضح تقرير CINNO لشحنات الشركات المطورة للمعالجات في شهر سبتمبر إحتلال كوالكوم المركز الأول بشحنات 8.6 مليون وحدة بزيادة سنوية 59.2% عن العام الماضي، إلا أن مبيعات الشركة تراجعت مقارنة بشهر أغسطس بنسبة 18.5%.

من جانب أخر تراجعت مبيعات MediaTek بنسبة 17.5% خلال شهر سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس الماضي، بينما تراجعت بنسبة 2.8% عن شهر سبتمبر 2020.

أيضاً مع إرتفاع الطلب على سلسلة هواتف iPhone 13 سجلت سلسلة رقاقات A شحنات قوية خلال شهر سبتمبر، حيث إرتفعت الشحنات بنسبة 32.5% في الربع السنوي، وبنسبة 43.5% سنوياً.

ولقد قدم تقرير CINNO تحليل لآداء الشركات المطورة للمعالجات في الربع الثالث من 2021، حيث تتطابق مبيعات كوالكوم مع مبيعات MediaTek خلال هذا الربع مع شحنات 28.8 مليون وحدة، حيث إستطاعت MediaTek أن تحقق نمو في الشحنات في الربع الثالث بنسبة 9.3%، بينما حققت نمو سنوي بنسبة 24.6% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

يذكر أن التقرير سلط الضوء أيضاً على UNISOC التي تشهد قفزة كبيرة في المبيعات بنمو سنوي يصل إلى نسبة 14726.1% مقارنة بالربع الثالث من 2020.

المصدر


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق