آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

للطلاب.. مايكروسوفت تطلق «لاب توب» جديد لا يتعدى سعره 4000 جنيه


أطلقت شركة مايكروسوفت Microsoft، جهاز لاب توب جديد باسم «Surface Laptop SE»، لمنافسة أجهزة كروم بوك «Chromebook» من جوجل.

جدير بالذكر أن لاب توب مايكروسوفت الجديد «Surface Laptop SE» يستهدف فئة الطلاب، حيث ينطلق بهيكل بلاستيكي بالكامل بتكلفة منخفضة حوالي 249 دولارًا أمريكيًا «أي ما يعادل 3 آلاف و900 جنيه مصري».

مواصفات لاب توب مايكروسوفت «Surface Laptop SE»

يأتي جهاز مايكروسوفت «Surface Laptop SE»، بشاشة من نوع TFT، بقياس 11.6 بوصة، تعمل بدقة 1366×768 بكسل.

يأتي لاب توب مايكروسوفت الجديد «Surface Laptop SE»، بلوحة مفاتيح ولوحة تتبع مشابهة لتلك الموجودة في جهاز «Surface Laptop Go»، بقيمة 550 دولارًا أمريكيًا.

يمتاز جهاز مايكروسوفت «Surface Laptop SE» منخفض التكلفة، بكاميرا أمامية بدقة 1 ميجابكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة 720 بكسل.

يحتوي لاب توب «Surface Laptop SE» على منفذ USB-A ومنفذ USB-C وموصل DC عادي ومنفذ سماعة الرأس بقياس 3.5 مليمتر.

يعمل لاب توب مايكروسوفت «Surface Laptop SE»، بواسطة معالج Celeron N4020 أو N4120 من إنتل.

يقترن جهاز «Surface Laptop SE» من مايكروسوفت، بذاكرة وصول عشوائي رام بسعتي 4 أو 8 جيجابايت، متصلة بذاكرة تخزين داخلية بسعتي 64 أو 128 جيجابايت من سعة التخزين eMMC.

يعمل جهاز «Surface Laptop SE»، بنظام التشغيل Windows 11 SE من مايكروسوفت.

يأتي اللاب توب «Surface Laptop SE» بعدد محدود من التطبيقات التابعة لمايكروسوفت، من أجل تلبية احتياجات الطلاب واستخداماتهم الدراسية، من بينها Edge و Office و OneDrive، وعدد محدود من تطبيقات الجهات الخارجية المدعومة مثل Zoom وChrome على أن تتم إضافة المزيد من التطبيقات مستقبلا.

ومن المقرر أن يتوفر إصدار «Surface Laptop SE» من مايكروسوفت، في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا واليابان في أوائل عام 2022، مقابل تكلفة تبلغ 249 دولارًا «أي ما يعادل 3 آلاف و900 جنيه مصري»، لنسخة 4 + 64 جيجابايت، وبسعر حوالي 329 دولارًا «أي ما يعادل 5 آلاف و100 جنيه مصري»، لطراز 8 + 128 جيجابايت.
 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق