رياضة

أستراليا تسضيف السعودية والإمارات ضيفا على كوريا الجنوبية فى تصفيات كأس العالم



تستعد المنتخبات الآسيوية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022، لخوض مباريات الجولة الخامسة من المرحلة الأخيرة والحاسمة ب 6 مواجهات اليوم الخميس.


وتسضيف أستراليا منتخب السعودية، فيما يحل المنتخب الإماراتي ضيفا على كوريا الجنوبية، ويستضيف لبنان إيران، وفيتنام تلعب مع اليابان، وتحل عمان ضيفا على الصين، ويستضيف العراق منتخب سوريا.


ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل مباشر، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة، يتأهل الفائز فيها إلى الملحق النهائي.


وتستضيف أستراليا، فى 11 ظهر اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، الأخضر السعودي، في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.


وتتصدر السعودية المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بالعلامة الكاملة بعد 4 مباريات، وتتقدم بثلاث نقاط على أستراليا، ويتأهل أول منتخبين في المجموعة مباشرة إلى كأس العالم.


وحاول جراهام أرنولد، مدرب أستراليا، تصدير الضغوط للمنتخب السعودي قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.


وقال مدرب أستراليا إن فريقه سيحاول فرض الضغط على السعودية من صافرة البداية، من أجل تحقيق الفوز في سيدني.


وأضاف أرنولد في تصريحات صحفية قبل المواجهة التي تقام في استاد وسترن سيدني يوم الخميس: “ندرك أن السعودية تمر بسلسلة نتائج إيجابية، ونعرف أيضا أنها لعبت خلال تلك الفترة الكثير من المباريات على أرضها“.


وأكمل: أنتظر أن تكون عقليتنا في المباراة هي فرض الضغط على المنافس، والتأكد أننا نلعب بشكل سليم، وعدم منحه أي وقت للعب“.


وتفتقد أستراليا، التي خسرت 1-2 أمام اليابان في سايتاما في الجولة الماضية، ثنائي الوسط توم روجيتش وآرون موي، لكنها ستحظى بدعم المشجعين لأول مرة على أرضها، منذ أكثر من عامين، بسبب جائحة كورونا.


كما تحدث المدرب الفرنسي هيرڤي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية  عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب أستراليا ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022،


وقال في المؤتمر الصحفي: “المملكة العربية السعودية لديها إمكانيات عالية على مستوى كرة القدم وطموحات كبيرة في تحقيق المزيد، لكن هدفنا في الوقت الراهن التأهل إلى كأس العالم 2022“.


وعن قوة المنتخب الأسترالي قال: “لا أخشى أي منتخب قبل أي مباراة، بل دائمًا أتطلع لأكون جزءً من مثل هذه المباريات الكبيرة، فجميعًا يعرف ما يجب عليه فعله، ولدينا ثقة مطلقة بهذه التشكيلة من اللاعبين“.


وفى المجموعة الأولى يحل منتخب الامارات ضيفا ثقيلا على منتخب كوريا الجنوبية فى الجولة الخامسة.


وتحتل إيران صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط فيما تحل كوريا الجنوبية وصيفا ب8 نقاط، بينما تحتل الامارات المركز الرابع فى الترتيب برصيد 3 نقاط جمعها من 4 مواجهات.


وتسعى الامارات الى الفوز فى الجولتين المقبلتين لضمان التأهل وخطف إحدى بطاقتى الصعود، بينما تسعي كوريا الى استغلال عاملى الارض والجمهور للفوز بالمواجهة وحسم التأهل مباشرة.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق