رياضة

3 منتخبات قد تحسم تأهلها إلى نهائيات كأس العالم غدا


تنطلق غدا الخميس، مباريات الأجندة الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث ستقام في قارات العالم المختلفة، مواجهات ساخنة في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.


وتعد القارة الأوروبية هي الوحيدة، التي سيتم حسم من خلالها 10 منتخبات التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، مع لعب 10 منتخبات أخرى جولة الملحق فيما بينهم في شهر مارس من العام المقبل.


أما باقي القارات فسيتم حسم المقاعد الخاصة بها في كأس العالم خلال شهر مارس 2022، حيث لا يزال هناك ملحق فاصل على سبيل المثال في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى 4 جولات في أمريكا الجنوبية ومثلهم في قارة آسيا.


وكانت 3 منتخبات قد ضمنت التواجد في كأس العالم 2022، وهي منتخب قطر (البلد المضيف)، بالإضافة إلى منتخبي ألمانيا والدنمارك من القارة الأوروبية، واللذان ضمنا التأهل من الجولة الماضية.


وخلال المباريات التي ستقام غدا الخميس، قد يحسم 3 منتخبات تأهلهم للمونديال وهم…

منتخب السويد


يلتقي منتخب السويد متصدر المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، مع منتخب جورجيا المضيف، وفي حال فوز أحفاد الفايكنج، وخسارة أو تعادل منتخب إسبانيا الوصيف برصيد 13 نقطة، سيتأهل منتخب السويد مباشرة إلى المونديال.


ويواجه منتخب إسبانيا خطر عدم التأهل المباشر لمونديال 2022، حال عدم الفوز على اليونان غدا، وفوز منتخب السويد، حيث سيضطر منتخب “الماتادور” للعب الملحق في شهر مارس.

منتخب روسيا


يواجه منتخب روسيا متصدر المجموعة الثامنة برصيد 19 نقطة، مع منتخب قبرص، وفي حال فوز الدب الروسي، وخسارة أو تعادل منتخب كرواتيا الوصيف برصيد 17 نقطة مع منتخب مالطا، سيتأهل منتخب روسيا مباشرة إلى المونديال.


ويواجه منتخب كرواتيا وصيف بطل العالم خطر عدم التأهل المباشر لمونديال 2022، حال عدم الفوز على مالطا غدا، وفوز منتخب روسيا، حيث سيضطر منتخب “الماتادور” للعب الملحق في شهر مارس.

منتخب البرازيل


سيتأهل منتخب البرازيل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، حال الفوز على ضيفه منتخب كولومبيا، حيث سيصل رصيده حينها إلى 34 نقطة، بفارق 18 نقطة كاملة عن منتخب كولومبيا الخامس (حال فوز أوروجواي)، وذلك قبل 5 جولات فقط على النهاية (15 نقطة).


ويتأهل أول 4 منتخبات من تصفيات أمريكا الجنوبية إلى نهائيات المونديال، فيما يلعب صاحب المركز الخامس في الملحق.



الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق