رياضة

مواجهة مصر وأنجولا الأبرز في مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم



تعتبر مواجهة المنتخب الوطنى مع مستضيفه أنجولا، أبرز مواجهات الجولة الخامسة في مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.


ويحتضن ستاد 11 نوفمبر، مواجهة أنجولا ضد مصر، في التاسعة مساء الجمعة 12 نوفمبر 2021، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.


وتشهد فترة التوقف الدولي الحالية حسم المتأهلين للمرحلة الحاسمة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2022، بإقامة آخر جولتين من المرحلة الثانية.


ويشارك بالمرحلة الثانية لتصفيات أفريقيا للمونديال 40 منتخبا مقسمة على 10 مجموعات، تضم كل مجموعة منها 4 منتخبات، وذلك في الفترة بين سبتمبر ونوفمبر من العام الحالي.


ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، حيث يلعب كل منتخب مع منتخب آخر تحدده القرعة في مواجهة ذهاب وإياب، لتحديد أصحاب المقاعد الأفريقية الـ5 في نهائيات المونديال.


وحتى الآن تأهل كل من المغرب والسنغال إلى الدور الفاصل، ومن المنتظر معرفة 8 متأهلين بالجولتين الخامسة والسادسة.


وتأتى أبرز مواجهات الجولة كذلك عندما يستضيف منتخب توجو نظيره أسود السنغال يوم الخميس 11 نوفمبر على ملعب ستاد دو كيجوي، فيما يحتضن استاد القاهرة الدولى مباراة منتخب جيبوتي مع نظيره الجزائر في الثالثة عصر الجمعة المقبل.


كما يواجه منتخب السودان شقيقه المغربى على استاد ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الدار البيضاء الجمعة المقبل.    


ويوم السبت تقام 3 مباريات هامة في الجولة الخامسة حيث يلتقى منتخب ليبيريا مع نظيره النيجيري على ستاد ابن بطوطة في السادسة بتوقيت القاهرة.


وفى نفس التوقيت يستضيف غينيا الاستوائية نظيره منتخب تونس على ستاد دو مالابو، وفى التاسعة مساء يلعب كوت ديفوار مع موزمبيق على استاد ستاد دو لاميتي


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق