رياضة

من يخلف سولشاير فى تدريب مانشستر يونايتد حال إقالته؟



لطالما كانت فترة الراحة الدولية في نوفمبر هي الوقت الذي تفكر فيه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في تغيير مدربيها، وفي غضون الـ 24 ساعة الأخيرة، تعرض مانشستر يونايتد للإذلال في “أولد ترافورد”، وتم إقالة مدربين من الدوري الانجليزي.


أقال نورويتش دانييل فاركي بعد ساعات فقط من قيادتهم لتحقيق أول فوز لهم هذا الموسم، في حين أُعفي دين سميث من مهامه في أستون فيلا بعد سلسلة من الهزائم الخمس المتتالية.


تم طرد ثلاثة مدربين من الدوري الإنجليزي الممتاز منذ هزيمة يونايتد 5-0 أمام ليفربول قبل أكثر من أسبوعين بقليل، لكن أولي جونار سولشاير نجا من هذه الإقالات.


وفيما يلي 5 مدربون قد يخلفون سولشاير في تدريب مانشستر يونايتد ..

بريندان رودجرز


يعد رودجرز هو المدرب المفضل لدى وكلاء المراهنات في الوقت الحالي بعد عامين ونصف العام في استاد “كينج باور”، وقد رفض مدرب ليفربول السابق الانغماس في التكهنات التي تربطه بالوظيفة وتعقيد الأمور التي تثير إعجاب المعجبين به في استاد الاتحاد، الأمر الذي سيجعله مرشحًا قويًا ليحل محل بيب جوارديولا عند رحيل الكاتالوني.


لكن إغراء اليونايتد قد يكون من الصعب رفضه، خاصة بعد فشل ليستر سيتي المتتالي في التأهل لدوري أبطال أوروبا، مشهد تعافي أرسنال تحت قيادة ميكيل أرتيتا وتوتنهام بتعيين أنطونيو كونتي قد يجعل المهمة أكثر صعوبة لرودجرز في إيست ميدلاندز.


ماوريسيو بوتشيتينو

 


بدا الأرجنتيني المرشح المحتمل ليحل محل جوزيه مورينيو عندما أُقيل في ديسمبر 2018، لكن أداء اليونايتد أقنعهم بإعطاء سولشاير المنصب بشكل دائم.


وكان من المحتمل أن يعيّن يونايتد بوتشيتينو عندما أصبح متاحًا بعد مغادرة توتنهام في نوفمبر 2019، بدلاً من ذلك، أمضى 15 شهرًا عاطلاً عن العمل بينما دعم يونايتد سولشاير قبل توليه منصب مدرب باريس سان جيرمان.


إريك تن هاج

 


يحظى مدرب أياكس الحالي بالكثير من الدعم بين الجماهير في يونايتد وقد ضغط على ادعاءاته بشكل جيد في أوروبا هذا الموسم، ويتصدر أياكس مجموعته بدوري أبطال أوروبا وتغلب على بوروسيا دورتموند 7-1 في مباراتين وكذلك الفوز 5-1 على سبورتنج لشبونة.


ويفتقر المدرب البالغ من العمر 51 عامًا إلى الخبرة في نادٍ أكبر، لكن بعد أن اصطحب أياكس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، بنى فريقًا أنيقًا آخر في أمستردام.


التحدي الأكبر الذي يواجه يونايتد في تعيين تين هاج سيكون مغريًا للابتعاد عن أياكس خلال الموسم، من المحتمل أن يضطروا إلى الانتظار حتى نهاية الموسم قبل تعيين الهولندي.


زين الدين زيدان

 


زيدان هو المرشح الثاني المفضل لدى معظم وكلاء المراهنات، لكن لم يتم ذكر اسمه بجدية في المناقشات حول البدائل المحتملة ولم يعرب أبدًا عن اهتمامه بالعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز.


يعد أكبر جاذبية لمانشستر يونايتد لاسيما وأن الفرنسي عاطل عن العمل حاليًا، لديه أيضًا سيرة ذاتية رائعة بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ريال مدريد، لكن على الرغم من هذا النجاح لم يقنعه دائمًا كتكتيك.


رالف رانجنيك

 


إذا قرر يونايتد أنهم بحاجة إلى تعيين قصير الأجل، فإن رانجنيك 63 عامًا، يمكن أن يناسب أسلوب اللعب، وتم ذكر الألماني سابقًا كمرشح مؤقت وقد تكون جاذبية العمل للنادي جذابة له، على الرغم من رغبة رانجنيك في بناء مشاريع طويلة الأجل.


ويشغل حاليًا منصب المدير الرياضي لوكوموتيف موسكو، لكن رانجنيك التقى بمسؤولي يونايتد قبل عامين وتم ذكر اسمه في رسائل كمدير فني محتمل أو مدرب.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق