رياضة

رحيل صاحب فكرة التعاقد مع محمد صلاح عن ليفربول



رحل عن قلعة آنفليد مايكل إدواردز صاحب فكرة تعاقد ليفربول مع محمد صلاح من روما الإيطالي، وكان بحكم منصبه صاحب الرؤية والقرار فى ضم الجناح المصري للريدز، إذ انه بعد أن التقى بصلاح في إيطاليا عندما كان في روما، شعر إدواردز بأنه من المستحيل تجاهل صلاح.


وأعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الأربعاء عن رحيل مايكل إدواردز عن منصب المدير الرياضي في نهاية هذا الموسم، على ان يتم ترقية جوليان وارد، مساعد المدير الرياضي حاليًا، لشغل المنصب بعد رحيل إدواردز.


وأكد النادي أن الأعضاء الكبار الآخرون سيبقون في قسم عمليات كرة القدم في ليفربول وسيظلون جزءًا استراتيجية كرة القدم للنادي.


وانضم إدواردز إلى فريق الريدز في عام 2011 كرئيس لقسم التحليلات، وتمت ترقيته لاحقًا إلى مدير الأداء الفني ثم مديرًا رياضيًا.


في (نوفمبر) 2016، تولى المنصب الذي تم إنشاؤه حديثًا كمدير رياضي، حيث قاد التطوير العام لكرة القدم بالنادي، وتضمن جزء كبير من مسؤولياته تحديد اللاعب والاستحواذ عليه والاحتفاظ به وإمكانية بيعه.


وكان إدواردز قد ساهم بقوة في إنجازات ليفربول على مدار السنوات الماضية، حيث وصل الريدز  إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين في عامي 2018 و 2019 ، وفي النهاية حصل على كأس أوروبا السادسة في مدريد.


كما تمت إضاف كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وانهاء انتظار 30 عاما ليحصل على لقب الدوري الانجليزي الممتاز.


وقال إدواردز في رسالة مفتوحة للجماهير:”أن أكون جزءًا من هذا النادي خلال هذه الفترة كان امتيازًا للأشخاص الذين كنت محظوظًا للعمل معهم والنجاح الذي تمتعنا به”.


أضاف: “كنت أخطط دائمًا لتقليص وقتي في النادي إلى 10 سنوات كحد أقصى، لقد أحببت العمل هنا، لكنني مؤمن جدا بالتغيير، أعتقد أنه مفيد للفرد، وفي بيئة العمل، مفيد لصاحب العمل أيضًا”.


تابع: “على مدار الوقت الذي قضيته هنا، قمنا بتغيير الكثير من الأشياء (آمل أن يكون للأفضل) ولكن شخصًا جديدًا يجلب منظورًا مختلفًا وأفكارًا جديدة ويمكنه البناء (أو التغيير) على الأشياء التي تم وضعها مسبقًا”.


أشار: “جوليان كان يبني المهارات المحددة لهذا الدور لسنوات عديدة، في العام الماضي تولى منصب مساعد المدير الرياضي وعلى مدار الـ 12 شهرًا الماضية، تعرّف على جوانب أخرى للدور الذي يعد حيويًا لنجاحه، أعتقد أنه مثالي لهذا الدور”.


أتم: “خلال الموسم المقبل، سأستمر في دعمه بينما نكمل انتقال القيادة”.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق