رياضة

سواريز وخيمينيز يدافعان عن مدرب أوروجواي قبل مواجهة الأرجنتين



دافع الدوليان الأوروجوائيان لويس سواريز وخوسيه ماريا خيمينيز لاعبا أتلتيكو مدريد اليوم الثلاثاء عن مدرب الـ(سيليستي) أوسكار واشنطن تاباريز، مؤكدان شعورهما بالإحباط بسبب عدم وجود “ذاكرة” في كرة القدم الأوروجوائية.


ولدى وصولهما مونتفيديو تمهيدا للانضمام إلى معسكر منتخب بلادهما للمشاركة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، تحدث اللاعبان إلى الصحافة لدعم المدرب، حيث اعتبر سواريز أنه سيكون هناك “مطالب دائما، وخاصة في المنتخب”، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة “التذكر وكيف كان من الصعب بناء هذا الفريق“.


وتابع سواريز متهكما “هذا الجيل لا يروق للأوروجوائيين”، قبل أن يلمح إلى أنه وبعد وصوله المنتخب في 2007 لم تستطع البلاد المشاركة في مونديال ألمانيا قبلها في 2006، وبالكاد فعلت ذلك في مونديال 2002 عن طريق الملحق.


أما خيمينيز، فقد اتفق مع سواريز على “عدم وجود ذاكرة في كرة القدم”، لذا يعيش اللاعبون على ما يفعلونه “يوما بيوم“.


وأضاف المدافع “اعتقد أنه بالنسبة للمدرب فإن قيادة منتخب في ثلاث مباريات خلال 10 أيام هو أمر صعب، لا سيما وأن الوقت يكون ضيقا للغاية. تقع المسئولية على عاتق اللاعبين في النهاية، يجب التأقلم سريعا والقيام بذلك على أكمل وجه“.


وتستقبل أوروجواي على أرضها في 12 من الشهر الجاري الأرجنتين، قبل أن تواجه بوليفيا في عقر دار الأخيرة في 16 من نفس الشهر.


ويحتل المنتخب الأوروجوائي بعد 12 جولة المركز الخامس برصيد 16 نقطة وهو نفس رصيد كولومبيا لكن الأخيرة تحل رابعة بفضل فارق الأهداف.


وتتصدر البرازيل تصفيات (كونميبول) بـ31 نقطة، تليها في الوصافة الأرجنتين ولديها 25 نقطة، ولا تزال أمامهما مباراة مؤجلة بعد إلغاء مواجهتهما في سبتمبر الماضي بسبب إدراج الأرجنتين للاعبين محترفين في البريميير ليج ضمن قائمتها، الأمر الذي تحظره السلطات البرازيلية.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق