آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«الترويكا» الغربية تحذّر البرهان من الإجراءات الأحادية

«الترويكا» الغربية تحذّر البرهان من الإجراءات الأحادية

الأمم المتحدة تدعو وكالاتها إلى عدم الاعتراف بسلطة الأمر الواقع في السودان

الأربعاء – 5 شهر ربيع الثاني 1443 هـ – 10 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [
15688]

الفريق عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني، يواجه ضغوطاً دولية متزايدة (أ.ف.ب)

الخرطوم: أحمد يونس – واشنطن: علي بردى

تزايدت الضغوط الدولية على السلطات العسكرية في السودان، حيث حذرت مجموعة «الترويكا» الغربية التي ترعى عملية السلام في القرن الأفريقي، القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، من اتخاذ أي إجراءات أحادية بشأن الأزمة في السودان، مؤكدة ضرورة العودة إلى الوثيقة الدستورية وإعادة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك لمنصبه أساساً لأي شراكة مدنية عسكرية انتقالية في المستقبل.

وقالت دول «الترويكا»، وهي المملكة المتحدة والولايات المتحدة والنرويج، في بيان مشترك نشرته على مواقع سفاراتها على الإنترنت، إن ممثليها عقدوا اجتماعاً مشتركاً مع القائد العام للجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان في الخرطوم أمس، وبحثوا معه الأوضاع السياسية في السودان. وأضاف البيان أن الاجتماع تناول رغبة «الترويكا القوية في رؤية الانتقال الديمقراطي في السودان يعود إلى مساره الصحيح».

من جهتها، دعت الأمم المتحدة، في وثيقة داخلية، كل وكالاتها العاملة في السودان، إلى عدم الاعتراف بسلطات الأمر الواقع بعد استيلاء الجيش على السلطة، مؤكدة أن الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك هي التي تمثل الشرعية حتى لو لم يتمكن أعضاؤها من ممارسة مهامهم في الوقت الراهن.
… المزيد


السودان


أخبار السودان


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق