آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

قبل ترويج 8 آلاف جنيه مزورة .. السجن 3 سنوات لربة منزل


قضت الدائرة 24 بمحكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة ربة منزل، بالسجن 3 سنوات لاتهامها بترويج عملات مزورة بدائرة قسم شرطة المعادي.

 

كان قد أحال المستشار سمير وفيق، المحامي العام لنيابة الشئون المالية والتجارية القضية رقم 17512 لسنة 2014 جنايات المعادي، والمقيدة برقم 4663 لسنة 2014 كلي جنوب القاهرة، وبرقم 677 لسنة 2014 جنايات مالية، وبرقم 570 لسنة 2014 فحص تزييف مالية، والمتهمة فيها صفاء م ع ا، 49 سنة، ربة منزل.

 

اتهمتها النيابة بأنها في يوم 18 نوفمبر 2013 بدائرة قسم شرطة المعادي محافظة القاهرة حازت بقصد الترويج عملة ورقية مقلدة متداولة قانوناً داخل البلاد – ثمانين ورقة نقدية من فئة المائة جنيه مصري ـ مصطنعة على غرار الأوراق النقدية الصحيحة من تلك الفئة.

بناء عليـه تكون المتهمة قد ارتكبت الجناية المؤثمة بالواد ۲/۳۰ ، ۱/۲۰۲ ، ۲۰۴ مکرر ، ٢٠٣ من قانون العقوبات.

وشهد النقيب عماد عبد الحميد حامد، معاون وحدة البحث الجنائي بقسم شرطة المعادي، بأنه وردت إليه معلومات من أحد مصادره السرية مفادها قيام المتهمة بترويج ع عملة مقلدة فاستصدر إذنا من النيابة العامة بضبطها وتفتيش شخصها وكمن لها وما أن أبصرها حتى أسرع بضبطها وبتفتيش حقيبة يدها عثر بداخلها على عدد ثمانين ورقة نقدية من فئة المائة جنيه مصري مقلدة وهاتف خلوي و بسؤالها أقرت بحيازتها لها بقصد الترويج والهاتف الخلوي للاتصال بعملائها.

وشهد المقدم عبد الرازق أبو بكر الصديق عبد الرازق، ضابط بالإدارة العامة لمباحث مكافحة جرائم الأموال العامة أن تحرياته السرية انتهت إلى د ترويجها مع علمها بأمر تقليدها.

وأورد تقرير إدارة أبحاث التزييف والتزوير أن العملة المضبوطة مقلدة وفق أسلوب التقليد الكلي باستخدام طابعة رقمية تعمل بتقنية نفث الحبر، و قد قلدت بمستوى متوسط بحيث من الممكن أن ينخدع بها بعض الأشخاص ويقبلونها في التداول والتعامل على أنها أوراق نقدية صحيحة .


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق