آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أوروبا لاستقبال الملقحين ضد «كورونا»

اقترحت المفوضية الأوروبية، أمس، السماح بدخول المسافرين الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة لـ«كورونا» التي أقرها الاتحاد الأوروبي، إلى دول التكتل، في مسعى لتنسيق استئناف السياحة مع اقتراب موسم الصيف.

كما اقترحت المفوضية على الدول الأعضاء توسيع قائمة البلدان التي يمكن للمقيمين فيها السفر إلى الاتحاد الأوروبي. وكتبت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين، على «تويتر»: «حان الوقت لإعادة إطلاق قطاع السياحة في أوروبا وإحياء الصداقات عبر الحدود بأمان».

ورغم أن الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي أغلقت منذ مارس (آذار) 2020 أمام السفر غير الضروري، فإن بعض الدول الأوروبية التي تعتمد بشكل كبير على السياحة، تخطط لفتح حدودها، أو إعادة فتحها أمام المسافرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، لكن بشروط.

وتحاول المفوضية تنسيق هذه الإجراءات، إذ تشعر بالقلق إزاء التداعيات المحتملة على منطقة «شنغن» التي تضررت بشدة من انتشار الوباء والقيود التي واكبته.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، أمس، أنها قررت إعادة فتح معبرين بريين حدوديين مع السعودية وسوريا أمام المسافرين بعد نحو 9 أشهر من إغلاقهما بسبب جائحة «كوفيد – 19». وجاء في بيان أن الوزارة «بدأت اعتباراً من اليوم (أمس) بتفعيل المنصة البرية في مركز حدود العمري مع المملكة العربية السعودية بواقع 200 شخص يومياً، وفي مركز حدود جابر مع سوريا بواقع 150 شخصاً يومياً، وحسب الشروط الصحية المعتمدة، وذلك بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات».
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق