آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

كورونا يتفشى في الهند


حذرت لجنة من العلماء الهنود، المسؤولين في أوائل مارس من ظهور نوع جديد وأكثر عدوى من فيروس كورونا في البلاد، ملقين بلومهم على المسئولين فيما يحدث الآن ويخرج عن كل التوقعات.

على الرغم من التحذير ، قال أربعة من العلماء إن الحكومة الفيدرالية لم تسع لفرض قيود كبيرة لوقف انتشار الفيروس ، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان اليوم.

حضر ملايين الأشخاص غير المرتدين للكمامات  إلى حد كبير المهرجانات الدينية والتجمعات السياسية التي عقدها رئيس الوزراء ناريندرا مودي وزعماء حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم وسياسيون معارضون.

في غضون ذلك ، واصل عشرات الآلاف من المزارعين المخيمين على أطراف نيودلهي احتجاجًا على تغييرات السياسة الزراعية لمودي.

تكافح ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان الآن لاحتواء موجة ثانية من الإصابات أكثر شدة بكثير من الأولى في العام الماضي ، والتي يقول بعض العلماء إنها تتسارع من خلال الشكل الجديد والسلالة الجديدة المتحورة التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا.

سجلت الهند رقماً قياسياً عالمياً آخر هو 401993 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت ، بينما قفزت الوفيات الناجمة عن Covid-19 بمقدار 3523 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية،  ويعتقد الخبراء أن الأرقام الحقيقية أعلى بكثير.

ومما زاد من تفاقم البؤس حريق اندلع في جناح مستشفى Covid-19 بغرب الهند في وقت مبكر من يوم السبت ، مما أسفر عن مقتل 18 مريضا.

وقالت الشرطة إن الحريق الذي اندلع في مستشفى الرفاه في بلدة بهاروش بولاية جوجارات ، تم إخماده خلال ساعة، ويتم التحقيق في الاسباب.

يعد الارتفاع المفاجئ في الإصابات أكبر أزمة في الهند منذ تولى مودي منصبه في عام 2014 ، ويبقى أن نرى كيف يمكن أن يؤثر أسلوب تعامله مع الأمر عليه  أو حزبه السياسي.

تم إصدار التحذير بشأن البديل الجديد في أوائل مارس من قبل اتحاد علم الوراثة الهندي Sars-CoV-2 .

و تم ايصال التحذير  إلى مسؤول كبير يقدم تقاريره مباشرة إلى رئيس الوزراء ، وفقًا لمدير مركز أبحاث في شمال الهند الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته.

قال أجاي باريدا مدير معهد علوم الحياة الحكومي ، “إن باحثين اكتشفوا لأول مرة B.1.617 ، المعروف الآن باسم البديل الهندي للفيروس ، في فبراير”، وهو ما يقول إن العلماء حذروا الحكومة في وقتٍ مبكر لكنها لم تبالي، ما يلقي باللوم عليها فيما يحدث الآن في الهند.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق