آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

لم تحدّد آلية شكل امتحانات منتصف الفصل الثاني


قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، إنه لم يتم تحديد موعد إعلان جداول امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، منوها أنه لم يتم تحديد آلية شكل امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني.

واضاف جلال في تصريحاته لـ صدى البلد،  أنه منذ بدء الفصل الدراسي الثاني تم تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية المشددة وذلك مع ارتفاع أعداد كورونا خلال الفترة الماضية وتتم المتابعة يوميا على تطبيق الإجراءات الاحترازية.
 

اقرأ أيضاً :

 
وأوضح  أنه تم تقليل وقت المحاضرات إلي النصف وتقليل أعداد الطلاب داخل القاعات وذلك تم بداية من شهر رمضان.
 
وأكد أن الكلية ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن  تقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المُخصص للمحاضرات والدروس العملية، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
 
وتابع  أن وقت المحاضرات فى شهر رمضان 45 دقيقة فقط أي نصف الوقت الأصلي للمحاضرات مع الالتزام التام بوصول المعلومة كاملة للطلاب دون الخلل بسير العملية التعليمية.
 
وأشار جلال، إلى أن سير العملية التعليمية يتم وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس، مؤكدا أن جميع الطلاب سيحضرون ما بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة كل فرقة.
 
وأوضح عميد كلية زراعة، أنه تم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول منوها بأن  نسبة النجاح كبيرة ولم تؤثر جائحة كورونا على مستوى خدمة التعليم المقدمة للطلاب حيث تم تفعيل منصة جديدة للتعليم الالكتروني للطلاب.

 

انطلاقا من المسئولية الاجتماعية والمجتمعيه التي تتبناها جامعة عين شمس بكلياتها المختلفة تجاه ابنائها من الطلاب والعاملين برئاسة أ.د. محمود المتينى رئيس الجامعة ، افتتحت أ.د. أمانى أسامة كامل عميد كلية الصيدلة، أمس ، معرض الملابس الخيرى والذي نظمتة أسرة ( جودى )  للعام السادس على التوالي.

ضم المعرض مجموعة كبيرة من الملابس تناسب الفئات  المختلفه أطفال، شباب ،رجال و نساء .

وشهد المعرض إقبالًا كبيرًا من الطلاب وقد تم مراعاة كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، حيث لم يسمح بالتواجد بالمعروض بدون ارتداء الكمامة ، كما تم الحرص علي تحقيق التباعد الاجتماعى والتعقيم المستمر .


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق