اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

مشروب عشبة الليمون مع الصبار بالصور لترطيب الجسم في الحر

مشروب عشبة الليمون لترطيب الجسم في الجو الحار فجميعنا يعاني في الطقس الحار و الرطب، و كل المؤشرات تشير إلى أن الطقس لن يتحسن في العموم لكننا يمكن أن نحافظ على برودة أجسامنا عن طريق تناول المزيد من السوائل أو المشروبات المفيدة صحياً. لذلك نقدم لك اليوم مشروب عشبة الليمون مع الصبار كأحد هذه المشروبات الرائعة و السهلة التحضير، و الذي له مذاق رائع و منعش للغاية.

عشبة الليمون نبات رائع و يعتبر مصدر جيد لفيتامينات ” إيه و سي”، حمض الفوليك، المغنيسيوم، الزنك، النحاس، الحديد، البوتاسيوم، الفوسفور، الكالسيوم و المنجنيز. كما أن عشبة الليمون لها خصائص طبية مفيدة حيث تعمل كمضاد للإلتهابات و مضاد للإكتئاب و مطهر و مضاد للجراثيم و مضاد للفطريات أيضاً.

أما الصبار فيحتوي على أكثر من 200 مكون نشط بما في ذلك الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية و الإنزيمات و الأحماض الدهنية. كما أن الصبار يساعد على تقليل كمية البكتيريا الغير مفيدة الموجودة في الأمعاء و الحفاظ على البكتيريا المفيدة. هذا الشراب الرائع له العديد من الفوائد الصحية للجسم، لذلك سنوضح لك مكونات هذا الشراب الرائع.

مكونات مشروب عشبة الليمون مع الصبار:

( تكفي 6-8أشخاص)

  • 500-600 جرام من أوراق الصبار.
  • 120 جرام من السكر النبات ( يمكنك إضافة المزيد من السكر أو تقليله حسب المذاق الذي تريده).
  • 3-4 سيقان من عشبة الليمون ( و هذا يعتمد على قوة المذاق الذي تريده).

تحضير مشروب عشبة الليمون :

  • قم بغسل و تقشير الطبقة الخارجية من ساق عشبة الليمون ثم قطعه إلى أجزاء صغيرة.

  • قم بوضع قطع عشبة الليمون في وعاء به 1 لتر من الماء. ثم ضع الوعاء فوق النار العالية. و بمجرد ان يغلي قم بتقليل النار و جعلها هادئة حتى ينضج. ثم بعد ذلك قم بإضافة السكر النبات.

  • قم بتغطية الوعاء و دعه ينضج لمدة 20-30 دقيقة. و خلال هذا الوقت قم بتقطيع أوراق الصبار. قم بتقطيعها من النهاية من حيث تلتصق الورقة مع الساق. ثم قم بوضع السكين تحت الجلد كما هو موضح بالصورة.

  • قم بتحريك السكين بطول الورقة حتى تتخلص من الغطاء العلوي للورقة. و إترك لحم الورقة مكشوف. ثم قم بوضع السكين تحت اللحم حتى تفصل اللحم أيضاً.

  • قم بتقطيع اللحم إلى مكعبات صغيرة و ضعها جانباً لإستخدامها لاحقاً.
  • قم بإزالة شرائح عشبة الليمون بإستخدام مصفاة.

  • في هذا الوقت قم بإضافة قطع الصبار المقطعة في الوعاء، و دعها تغلي مرة أخرى على نار هادئة مرة اخرى.

  • إترك هذا الخليط يغلي لمدة 15 دقيقة اخرى حتى ينضج الصبار قليلاً. ثم قم بإزالة الوعاء من فوق النار و إتركه ليبرد قبل التقديم.

تعتبر هذه الوصفة سهلة للغاية للحصول على مشروب صحي و رائع. قد تكون إزالة لحم الصبار هي الجزء الأصعب بها ( ولكنها ليست صعبة للغاية). و هذا المشروب منعش و رائع للغاية، حيث أن عشبة الليمون و الصبار يكملان بعضهما البعض من حيث الرائحة و الطعم. و هو مثالي للطقس الحار و الرطب.

كما يمكنك إستبدال أوراق الصبار بأوراق الباندان. و خلطها مع عشبة الليمون. كما يمكنك إضافة الثلاثة مكونات سوياً. ستكون النتيجة رائعة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق