رياضة

أهداف الخميس.. مانشستر يونايتد يتخطى غرناطة وارسنال يتعادل ضد سلافيا براغ



شهد أمس الخميس إقامة مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، وحفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات ذهاب دور الثمانية من مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2020 – 2021، حيث تغلب مانشستر يونايتد على غرناطة الإسباني بهدفين، وسقط آرسنال قي فخ التعادل 1-1 أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي


أهداف مباريات الدوري التركي


يني ملطيه سبور 1 ضد فناربخشة 1


تعادل فريق يني ملطية سبور الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري كريم حافظ، أمام ضيفه فناربخشة إيجابياً بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب الأول ضمن منافسات الجولة 33 من عمر بطولة الدوري التركي.


افتتح أهداف المباراة، الإكوادوري إينير فالنسيا في الدقيقة 17، لفريق فناربخشة، بينما أحرز هدف التعادل لفريق ملطيه سبور، اللاعب مصطفى إيسكيليلاك 35.


وشارك كريم حافظ طيلة مجريات المباراة حيث بات اللاعب أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المدير الفني خلال الفترة الحالية، بعد أن تمكن من صناعة 6 أهداف لزملائه حتى الآن في الدوري التركي، على الرغم من تواجده في مركز الظهير الأيسر.


بهذه النتيجة توقف رصيد فناربخشة عن النقطة 63 جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 4 وخسارة 8 مواجهات، وبفارق نقطتين فقط عن جالاتا سراي، صاحب المركز الثالث.


فيما يتواجد ملطية سبور في المركز الثامن عشر برصيد 33 نقطة وبالتساوي مع أصحاب المركزين السادس والسابع عشر وأمامه فرصة كبيرة في البقاء بالدوري التركي.



أهداف مباريات الدوري السعودي

 


الأهلي 2 ضد الرائد 3


سقط فريق الأهلي أمام ضيفه الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس في الشرائع، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الحالي 2020 / 2021 “الدوري السعودي للمحترفين.


تقدم الرائد بثلاثية في الشوط الأول عن طريق المهاجم المغربي كريم البركاوي (هدفين) من ركلتي جزاء في الدقيقتين 16 و24، ليرفع رصيده إلى 12 هدف هذا الموسم، وأرناود دجوم في الدقيقة 28.


وفي الشوط الثاني سجل لفريق الأهلي مهند عسيري والنجم السوري عمر السومة من ركلة جزاء في الدقيقتين 72 و90 على التوالي.


بهذه النتيجة ارتقى نادي الرائد الى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 11 لقاء وسجل 38 هدفاً وتلقى 37.


بينما توقف رصيد الأهلي عند النقطة 35 في المركز الثامن برصيد 35 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات وخسارة مثلهم والتعادل في 5 مواجهات.



أهداف مباريات الدوري الأوروبي

 


غرناطة 0 ضد مانشستر يونايتد 2


حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا ثمينا على مضيفه غرناطة الإسبانية بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب ” نويفو لوس كارمينيس”، فى ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الحالى 2020 – 2021.


أنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف سجله ماركوس راشفورد فى الدقيقة 31، بعد تلقيه تمريرة طولية رائعة من المدافع السويدى ليندلوف، انفرد على إثرها بالمرمى ووضعها على يسار حارس الفريق الإسباني.


وأصبح راشفورد رابع لاعب فى الدوري الإنجليزي الموسم الحالى يصل إلى 20 هدفا أو أكثر فى جميع المسابقات بعد كلا من هارى كين 29 هدفا، محمد صلاح 27 هدفا وبرونو فيرنانديز 23 هدفا.


وشهدت المباراة فى الدقيقة السادسة على بدايتها، واقعة غريبة من خلال اقتحام أحد الأشخاص ملعب المباراة عاريا، قبل أن تتدخل قوات الأمن وقامت بإخراجه.


وفى الشوط الثانى نجح النجم البرتغالى برونو فيرنانديز فى إضافة ثانى أهداف اليونايتد فى شباك الفريق الإسباني بالدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للقاء، عن طريق ركلة جزاء. 



آرسنال 1 ضد سلافيا براغ 1


خطف سلافيا براغ التشيكي، تعادلا قاتلا أمام مضيفه آرسنال الإنجليزي، بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب “الإمارات”، في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي “يوروباليج” للموسم الحالي 2020-2021.


سجل البديل الإيفواري نيكولاس بيبي هدف ارسنال في الدقيقة 86 بأسيست من البديل الآخر بيير-إيمريك أوباميانج، قبل أن ينجح اللاعب توماس هوليس في تسجيل هدف تعادل سلافيا براغ في الوقت بدل الضائع من اللقاء.


وبدأ الدولي المصري محمد النني، المباراة من على مقاعد بدلاء ارسنال، قبل أن يشارك كبديل في الدقيقة 78 بدلا من الغاني توماس بارتي.


وستقام مواجهة الإياب بين الفريقين في العاصمة التشيكية براغ يوم الخميس المقبل، ويكفي سلافيا براغ تحقيق نتيجة التعادل السلبي من أجل التأهل للدور المقبل.


وعلى الرغم من سيطرة آرسنال على معظم مجريات أحداث الشوط الأول، إلا أن الخطورة كانت نادرة للغاية على مرمى الفريقين، ولم يسدد لاعبو الفريق اللندني أي تسديدة على المرمى في أول 20 دقيقة.


في الشوط الثاني، واصل ارسنال ضغطه على مرمى المنافس، وتصدت العارضة لكرتين من البرازيلي ويليان في الدقيقة 49، والمهاجم ألكسندر لاكازيت في في الدقيقة 62، والذي أهدر انفرادا محققا، حيث ارتدت كرته من العاضة.



أياكس أمستردام 1 ضد روما 2


خطف روما الإيطالي انتصاراً قاتلاً من أنياب أياكس أمستردام الهولندي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب “يوهان كرويف” ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي في واحدة من المواجهات المثيرة التي شهدتها الجولة الحالية من البطولة القارية.


جاءت أهداف المباراة عن طريق دافي كلاسين لفريق أياكس في الدقيقة 39، قبل أن يعود روما بهدفين عن طريق لورينزو بلجريني وروجي ردا سيلفا في الدقيقتين 57، 87 على التوالي.


وأضاع الصربي دوشان تاديتش ركلة جزاء لفريق أياكس في الدقيقة 56 من أحداث اللقاء، تصدى لها حارس روما.


بهذه النتيجة اقترب روما من التأهل للدور التالي حيث يكفيه التعادل على أرضه أو الخسارة بهدف واحد لضمان بلوغ دور نصف النهائي.


وتأهل أياكس للدور ربع النهائي بعدما اكتسح يانج بويز ذهابا وإيابًا بخمسة أهداف دون رد بمجموع نتيجة المبارتين.


بينما تأهل روما الى هذا الدور بعدما تمكن من عبور شاختار الأوكراني بثلاثة أهداف لهدف في لقاء الذهاب، قبل أن يؤكد تفوقه في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف.


وستقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية يوم الخميس المقبل.



دينامو زغرب 0 ضد فياريال 1


حقق فياريال الإسباني فوزا هاما خارج ملعبه على دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “ماكسيمير ستاديون” في ذهاب ربع نهائ يالدوري الأوروبي للموسم الحالي 2020-2021.


سجله المهاجم جيرارد مورينو هدف فياريال من ركلة جزاء في الدقيقة 44.


وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الخميس المقبل على ملعب “لا سيراميكا” معقل فياريال.



الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق