آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الجزائر تبدأ تصنيع لقاح كورونا الروسي سبتمبر المقبل – العرب والعالم

أعلن لطفي جمال بن بأحمد، وزير الصناعة الصيدلانية في الجزائر، أمس الأربعاء، أن بلاده ستبدأ في إنتاج لقاح «سبوتنيك V» الروسي، المضاد لفيروس كورونا، سبتمبر المقبل، بالشراكة مع موسكو.

وكانت الجزائر تلقت بالفعل 50 ألف جرعة من اللقاح، وأعلنت في فبراير الماضي، أنها تجري محادثات مع روسيا لإنتاج اللقاح، وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

وقال الوزير لطفي جمال بن بأحمد في الإذاعة الرسمية، إن الدولة لا بد أن تواجه تحدي اللقاح، مؤكدًا أن الجزائر ستكون مستعدة لإنتاج لقاح جزائري في سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنه سينتج بالتعاون مع شركة المنتجات الدوائية «صيدال».

ونوه «بأحمد» إلى أن الشركة ستحصل على مساعدة من مختبر هندي رائد متخصص في تصنيع اللقاحات، لكنه لم يذكر اسمه.

يذكر أنه في نهاية الشهر الماضي، أعلنت اللجنة الوزارية للفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، عن فتح المساجد لأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، على ألا يتجاوز وقتها 30 دقيقة، مع الالتزام بإجراءت احترازية أخرى، على رأسها التباعد الجسدي.

وقالت اللجنة، في بيان لها: «تفتح المساجد المعنية بصلاة الجمعة والصلوات الخمس لأداء صلاة التراويح، على أن تفتح لصلاة العشاء قبل الأذان بـ15 دقيقة وتغلق بعد أداء صلاة التراويح بـ15 دقيقة، وتؤدى صلاة العشاء بعد الأذان مباشرة»، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق