آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«خاص».. أول صورة لمستندات الشهر العقاري الجديدة – مصر

حصلت «الوطن» على صور من محررات الشهر العقاري المؤمنة، والتي تطبع في مجمع المحررات المؤمنة والذكية الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل وعدد من كبار الدولة.

وتظهر الصورة التي ينشرها «الوطن» العلامات المائية الجديدة وألوان مختلفة لمحررات الشهر العقاري عن المستندات القديمة هذا فضلًا عن الـ10 علامات التي سوف يتم إضافتها على المحررات الجديدة والتي سوف تطبق على جميع مأموريات الشهر العقاري، والمحاكم، والجامعات وجميع الهيئات التي تصدر مستندات رسمية.

وتحمل المحررة الجديدة 10 علامات مرئية وأخرى غير مائية هي الطباعة السرية، الخطوط المتداخلة، العلامة المائية، الشعيرات المؤمنة مثل العملات الورقية، إضافة إلى الهلويجرام وهو عبارة عن ملصق ثلاثي الأبعاد يتم إضافاته على المحرر بعد طباعته.

كما يتم إدماج الورقة بذاكرة إلكترونية ذكية «QR» حيث ستكون جميع البيانات الواردة في المستند يتم قراءاتها إلكترونيًا من خلال الذاكرة الإلكترونية المطبوعة على المحرر المميكن.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مجمع المحرارت المؤمنة بحضور وزير العدل، حيث أعلن الوزير أن عدد المحررات والوثائق الموردة للوزارة خلال فترة التشغيل التجريبي، كانت كالتالي: توريد 1.458 مليون شهادة، 1.2 مليون توكيل، 51 ألف عقد، 2.7 مليون وثيقة.

وسيتمكن المجمع الجديد من توريد أكثر من 27 مليون وثيقة كحد أدنى، وبواقع 16 مليون شهادة و11 مليون توكيل و100 ألف عقد لجميع المحاكم ومكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية ستستخدم المحررات المؤمنة والذكية.

مشروع قومي

ويعتبر المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، الذي تم أحد المشروعات القومية التي تهدف أن يكون هناك مصدر وحيد لإصدار الوثيقة المصرية على مستوى الجمهورية وتصل لكل الجهات الحكومية التي تصدر مستندات إثبات مثل السجل المدني، جوازات السفر، بطاقات الرقم القومي، الشهر العقاري، الجامعات وجميع المستندات الرسمية ليكون مجمع حصري ووحيد على مستوى الجمهورية من محررات الشهر العقاري المؤمنة، والتي تطبع في مجمع المحررات المؤمنة والذكية الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل وعدد من كبار الدولة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق