رياضة

تشيلسي يصطدم بطموحات بورتو فى دوري أبطال أوروبا



يحل فريق تشيلسي الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم، ضيفاً علي بورتو البرتغالي، بملعب إشبيلية “رامون سانشيز بيزخوان” ضمن منافسات ذهاب دور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا، وكان تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل، قد حقق مفاجأة كبيرة بإقصاء أتلتيكو مدريد من دور الـ 16، بعد هزيمته بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما صعد بورتو على حساب يوفنتوس الإيطالي، بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 ذهاباً، والخسارة 2-3 بجولة الإياب.


بورتو ضد تشيلسي


وقرر “يويفا” نقل مباراتي تشيلسي وبورتو في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إلى إسبانيا، وإقامتهما على ملعب إشبيلية “رامون سانشيز بيزخوان” بسبب قيود السفر بين إنجلترا والبرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا.


يأمل فريق بورتو أصحاب الأرض، فى مواصلة تحقيق المفاجأت وتحقيق فوز هام على تشيلسي،  يساهم فى قيادتهم إلى الدور نصف النهائي، قبل موقعة الإياب المقرر لها 13 إبريل المقبل.


ويستهدف بورتو إلى إستغلال صحوته المحلية أمام تشيلسي، بعد سلسلة 19 مباراة بلا هزيمة في الدوري البرتغالي، من أجل إنتزاع بطاقة التأهل للدور المقبل.


فيما يتطلع تشيلسي، لتجاوز الصدمة التى تلقاها محلياً بالخسارة 2-5 أمام وست بروميتش في مسابقة الدوري الإنجليزي علي ملعبه “ستامفورد بريدج”.


دوري أبطال أوروبا


وتلقي البلوز هزيمة مفاجئة امام وست بروميتش، تسببت فى إهتزاز ثقة اللاعبين بعد سلسلة مميزة فى الدوري الإنجليزي، والوصول إلى المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة، مع المدرب الألماني توماس توخيل، الذى حصل على جائزة أفضل مدرب في شهر مارس الماضي.


ويأمل توخيل مدرب النادي اللندني، في تحقيق إنتصار معنوي على حساب بورتو، لمحو أثار الهزيمة المذلة أمام وست بروميتش، وقطع أول شوط نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


ويملك مدرب تشيلسي، عدد من أبرز النجوم، تساعده على تخطي عقبة بورتو البرتغالي، على رأسهم النجم المغربي حكيم زياش وتيمو فيرنر وكريستيان بوليسيتش ونجولو كانتي.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق