آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بعد إعلان «التعليم» عنها.. كيف ستدرس اللغة الصينية في المدارس – مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تدريس اللغة الصينية لطلاب المدارس كلغة اختيارية، موضحة أنها  حريصة على تأهيل الطلاب بشكل جيد في مختلف اللغات، وإتاحة تعليم على مستوى عالي من الجودة.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم تدريس اللغة الفرنسية أيضا كلغة اختيارية للطلاب، مؤكدة على التطوير المستمر في المقررات الدراسية.

«رحاب»: اللغة الصينية معقدة ولابد من الاعتماد على التدريب المستمر في تدريسها

وأشادت الدكتورة رحاب محمود، أستاذ اللغة الصينية بجامعة القاهرة، بقرار تدريس اللغة الصينية لطلاب المدارس، موضحة أنها خطوة مهمة خاصة مع كون اللغة الصينية من أهم اللغات في العالم، نظراً لمكانة الصين الدولية.

وأضافت «رحاب» لـ«الوطن»، أن تدريس اللغة الصينية للطلاب في المدارس يؤهلهم للالتحاق بأقسامها في الجامعات بسهولة، مشيرة إلى أن الصين لديها تخصصات علمية في مختلف المجالات وهو ما يتطلب إتقان الطالب للغة منذ الصغر.

«أستاذ اللغة الصينية»: الصين وفرت مراجع عديدة لتدريس اللغة بسهولة

وتابعت أستاذ اللغة الصينية، أن اللغة صعبة بالفعل لكونها تختلف تماما عن بقية اللغات الأخرى، ولا تحتوي على حروف أبجدية تسهل من دراستها، وطريقة كتابتها تعتمد على الرموز، ونطقها يعتمد على المقاطع الصوتية التي تتكون من حروف لاتينية للرموز بالإضافة إلى النغمات.

وأوضحت أن الصين وفرت سلاسل عديدة من المراجع تؤهل لتدريس اللغة بسهولة، مشيرة إلى أن خريجي الجامعات سيكون لهم دور في عملية التدريس، مؤكدة أن تدريس اللغة لابد أن يعتمد على تدريب الطلاب بشكل مستمر على كيفية نطق الرموز ورسمها.

لغة ضرورية في الوقت الحالي

ونوهت إلى أن اللغة الصينية أصبحت لغة ضرورية في الوقت الحالي يجب على الطلاب إتقانها، مؤكدة أن سماع ڤيديوهات تعليمية كثيرة يعتبر الطريق الأمثل لتعليم اللغة بجانب شرحها في المدرسة.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق