آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

“هندسة القاهرة” تقلل مدة المحاضرات خلال رمضان.. ودورات للخريجين في “العلاج الطبيعي”.. واستمرار الورش بـ”الإعلام”


كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة: دورات تدريبية للخريجين في التخصصات كافة

 

إعلام القاهرة: نستمر في تقديم الورش التدريبية لتنمية مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

 

هندسة القاهرة تكشف خطتها في رمضان.. وموعد إعلان باقي النتائج

تقدم العديد من كليات جامعة القاهرة للطلاب مجموعة من الدورات التدريبية والورش، لتأهيلهم على كافة الأصعدة والمستويات، كما أن هناك العديد من الدورات الأخرى التي تقدم للخريجين، خاصة في الكليات العملية، مع وجود متابعة لخريجيها.

وفي السطور التالية، نستعرض هذه الدورات المقدمة، سواء للطلاب أو الخريجين، وكذلك الأنشطة والورش المقامة حالياً بالعديد من الكليات.

 

كشفت الدكتورة جيهان المنياوي عميدة كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة عن العديد من الأنشطة والورش والدورات التدريبية التي يتم تقديمها للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت، خلال تصريحات خاصة لموقع “صدى البلد”، أن هذه الورش والدورات التدريبية لا تقتصر فقط على الطلاب، وإنما يتم تقديمها أيضا للخريجين.

وأضافت الدكتورة جيهان المنياوي، أن هناك العديد من الوحدات التابعة للكلية، والتي تقدم من خلالها هذه الدورات التدريبية والورش، مثل “مركز خدمات تعليم الطلاب المستمر”، و”وحدات متابعة الخريجين”.

 

اقرأ أيضا : 

 

وأشارت عميدة كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، إلى أنه يتم تدريب الطلاب، سواء في مجال التخصص الخاص بكل خريج، أو في المجال بشكل عام.
 

ونوهت بأن الكلية تعمل على إعداد خريجين متميزين، وتأهيلهم على كافة الأصعدة والمستويات وفقاً للإمكانيات الحديثة، لمواكبة سوق العمل المحلي والدولي.

 

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن هناك العديد من الأنشطة الطلابية التي يتم طرحها للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت، خلال تصريحات خاصة لموقع “صدى البلد” أن بعض الأنشطة “الأونلاين” مستمرة بالكلية، مثل عقد ورش التدريب والندوات التي يتم تنظيمها إلكترونيا من خلال المنصة الخاصة بالكلية.

وأشارت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلى أنه سيتم عودة بعض الأنشطة بالكلية بشكل تدريجي، مع تقليل الأعداد والاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وإلزام الجميع بها.

وتقدم كلية الإعلام بجامعة القاهرة الكثير من الدورات التدريبية لمنتسبيها، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتنمية مهاراتهم وخبراتهم على المنصات الإلكترونية، وحل أي مشكلات قد تواجههم عند التعامل عليها سواء عند طرح المقررات الدراسية أو إجراء الامتحانات عليها.

 

من جهته، كشف الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، عن خطة الكلية في طرح المقررات والبرامج الدراسية لطلابها خلال شهر رمضان.

وأوضح، خلال تصريحاته لموقع “صدى البلد”، أن هناك العديد من البرامج التي سيتم إجراؤها وطرحها للطلاب بالكامل “أونلاين” من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالكلية “بلاك بورد” والتي أطلقتها الجامعة.

وأضاف أن باقي الأجزاء التي لا يمكن طرحها إلكترونيا، فإنه سيتم إجراؤها في مقر الكلية، وسط إجراءات احترازية مشددة، ووفقاً للأيام المخصصة للحضور لكل فرقة دراسية، منعا للتجمعات الطلابية.

وأشار إلى أنه سيتم تقليل ساعات المحاضرات، لتكون ساعة واحدة فقط، لافتا إلى أن الكلية تسعى لتقليل وقت تواجد الطلاب بها، مراعاة لمواعيد شهر رمضان.

وأعلن عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة،  أنه من المقرر إعلان جميع نتائج الفرق الدراسية، خلال 10 أيام، بعد الانتهاء من رصد وتصحيح باقي الامتحانات الخاصة بالعديد من الفرق الدراسية.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق