آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«الصحة»: بعتنا رسائل لـ 30% ممن سجلوا لتلقي اللقاح.. «نصهم حضروا» – مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي، إننا نحرص على تلقي المواطنين للقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مناشدًا المواطنين الذين لم يسجلوا أسماءهم حتى الآن للحصول اللقاح بالتسجيل، موضحًا أن عدد من تلقى اللقاح حتى الآن في مصر يبلغ 177 ألف مواطن.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «MBC مصر»، أن 928 ألف مواطن قاموا بالتسجيل للحصول على اللقاحات، وأرسلت رسائل نصية لتلقي اللقاح لحوالي 353 ألف مواطن بنسبة 30%، «بعتنا الرسائل لـ 30% من اللي سجلوا، نصهم حضر بالفعل وحصل على اللقاح».

وأشار مساعد وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والتوعية، إلى أنه تم العمل على تزويد ساعات العمل ومضاعفة الفرق الطبية وتزويد عدد المراكز الخاصة بتطعيم المواطنين، مناشدًا المواطنين الذين تلقوا الرسائل بالتوجه إلى المراكز لتلقي اللقاح، فلم يعد هناك ازدحام وتكدس أمام المراكز.

وتابع: «إحنا توزيع المواطنين على الأماكن التي ليس بها أي تكدسات ولكن في نطاق سكنهم، إحنا في مصر حريصين على أن تكون مراكز تلقي اللقاحات قريبة جدا من محل سكن المواطن، يمكن في السعودية أو الإمارات المواطن قد يضطر انه يأخذ طائرة من أجل الذهاب لمركز تلقي اللقاح، احنا في مصر في دائرة سكن المواطن».


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق