آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الامتحان من المنصات التعليمية ولا الكتاب المدرسي؟.. «التعليم» تجيب – مصر

«بنك المعرفة المصري، نجوى ليمتد، البث المباشر».. منصات تعليمية وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرا، لمواكبة التطورات التكنولوجية، وحرصا منها على توفير محتوى رقمي غزير بالعلم والمعرفة يمكن للطلاب الاطلاع عليه في أي وقت وأي مكان، فبين شرح لمقررات دراسية، وتوفير نماذج امتحانات على المنصات التعليمية، خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني، استقر في مخيلة الطلاب أنّ أسئلة الامتحانات «هتيجي من المنصات التعليمية».

شوقي: نسعى لتدريب الطلاب على فهم مخرجات التعلم

فسّر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توفير منصات تعليمية كثيرة للطلاب، قائلا إنّ الوزارة حريصة على منح الطلاب محتوى تعليمي رقمي متميز، وأنّ هذه المنصات تقدم شرحا واضحا ومبسطا لجميع المقررات الدراسية بشكل متواصل.

وأضاف شوقي، في فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، أنّ توفير منصات تعليمية كثيرة للطلاب لا يعني أنّ أسئلة الامتحانات موجودة في المنصات، موضحا أنّ الهدف هو تعليم الطلاب وتدريبهم على تحقيق مخرجات التعليم من العملية التعليمية بشكل جيد، وفهم طريقة الأسئلة الجديدة: «الامتحان جاي من خلال فهم الطالب لمخرجات التعلم».

وزير التعليم: الامتحانات الشهرية لأولى وتانية ثانوي بتقيس فهم الطالب

وأكد وزير التربية والتعليم، أنّ الطالب عليه ألا يشغل نفسه بـ«الامتحان هييجي من فين»، موضحا أنّ الكتاب المدرسي والمنصات التعليمية هدفها تحقيق فهم المقررات الدراسية وليس حفظها، وتأهيل الطالب لأداء الامتحانات دون معوقات، مشيرا إلى أنّ الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني للفصل الدراسي الثاني، تقيس فهم الطالب، ولا تعتمد على الحفظ والتلقين.

التعليم: عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع بعد امتحانات مايو

يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنّه سيتم عقد امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي، بعد الانتهاء من امتحانات شهر مايو، موضحة أنّها ستعقد تحت إشراف الإدارة التعليمية، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق