آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أديب عن طوابير لقاح كورونا بأوروبا: «في تباعد.. لديهم ثقافة الطابور» – مصر

قال الإعلامي عمرو أديب، إن اهتمام الإعلام المصري بوضع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد يقل كثيرًا عن أي إعلام أجنبي لعدة أسباب، منها أن أعداد الإصابات اليومية مازالت منخفضة: «معندناش مصايب، وفرنسا أغلقت أهم مناطق باريس ونواحيها، كما أعلن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أنه من المحتمل أن تعود الحياة إلى طبيعتها وهو ما يمثل خبرًا صحفيا، كما أن الإغلاق في ألمانيا يعتبر خبرا، وكذا الأمر بالنسبة إلى تسجيل 24 ألف إصابة في اليوم».

مصر تسجل 600 إصابة يوميًا.. برة بالآلاف

وأضاف «أديب» خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج «الحكاية»، الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»: «مصر تسجل 600 إصابة يوميًا، وهذه الأرقام ليست الأرقام الهامة، ولكن في الخارج لا يتناولون أخبار الإصابات فقط، ولكن أخبار التطعيم، وهذا أمر مهم للغاية في الخارج ومصر».

وتابع بأن مناطق التلقيح بتطعيم كورونا مزدحمة: «احنا لسه 600 و700 إصابة بكورونا ده كويس أوي، بره الإصابات بالآلاف، والناس بتقف برة في أماكن التلقيح بالطوابير، في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا».

الأمر لا يحتاج إلى قدر كبير من العبقرية

وأردف «أديب»: «بره الناس بتقف في طابور لكن مش زينا كلهم على الباب، معندهمش ادخل يا محمد وادخل يا إبراهيم، الناس كلها في طابور، والأعداد على قد الناس اللي في القاعة حتى يجلس المواطنون على الكراسي، فهناك لديهم ثقافة الطابور، والأمر لا يحتاج إلى قدر كبير من العبقرية، والفرق أن الزحمة في كل مكان، لكن هي منظمة، لا خناقات أو شخص يستحوذ على مكان الآخر.. فكرة إن بيحصل زحمة في التطعيم، ده موجود في كل مكان».

وواصل: «مفيش مساء الخير، اتفضل، مع السلامة، شكاوى المصريين مفهومة، لكن هذا ما يحدث في العالم، والحصول على اللقاح بسرعة يكون في الدول التي تكون فيها الكثافة السكانية ليست كبيرة، وعندما بدأنا التطعيم حدثت زحمة كبيرة وهو ما جعل وزارة الصحة تعمل على ترحيل بعض التطعيمات للمواطنين إلى مواعيد أخرى لتجنب الزحام».


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق