آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عبر الهواء.. أوبو تعلن تقنية شحن جديدة لهاتف Oppo X 2021.. فيديو


كشفت شركة أوبو Oppo، عن تطويرها لتقنية جديدة تستخدم لشحن الهواتف الذكية لاسلكيا عبر الهواء، حيث استعرضت الشركة الصينية تقنياتها الجديدة تزامنا مع  حدث MWC Shanghai.
وبحسب ما ذكره موقع “gsmarena” التقني، عرضت شركة أوبو تقنية الشحن اللاسلكي عبر الهواء الجديدة، من خلال مقطع فيديو قصير تبلغ مدته 30 ثانية، والتي ستستخدم لشحن هاتف Oppo X 2021 القابل للطي المرتقب.

أقرأ أيضًا:

ويعد هذا نموذج اولى لشاحن الهواء والذي سيعمل متوافقا مع الهاتف القابل للطي التابع لشركة أوبو X 2021، حتي عندما يكون الجهاز بعيدا عن لوحة الشحن حتى 10 سنتيمتر 3.9 بوصة.

ولم تكشف عملاقة التقنية الصينية، عبر حسابها الرسمى على شبكة Weibo الاجتماعية، الكثير من التفاصيل حول كيفية عمل الشاحن الهوائي الجديد، ولكن وفقا لحساب التسريبات الشهير “Digital Chat Station”، فأن هذه التقنية ستوفر سرعات شحن تصل إلى 7.5 وات، من خلال مجال رنين مغناطيسي.

وبالعودة لشهر أبريل الماضي، حيث قامت شركة أوبو حيثها بإطلاق إعلانا تشويقيا لتقنية شحن جوي مماثلة تسمى FreeVOOC، والتي يمكنها توفير قوة شحن مستقرة بقدرة  تصل من 5 إلى 10 وات حتي 10 أمتار اعتماد على ملفات مدمجة في الهاتف نفسه، ولكن الشاحن الهوائي لم يتوفر تجاريا حتى الآن.

وتعد أوبو ليست الشركة الأولى التي تعمل على تطوير حلا ذكيا للشحن اللاسلكي عبر الهواء، حيث كشفت شركة شاومي عن تطويرها لتقنية مماثلة خلال الشهر الماضي.

ويعتمد شاحن شاومي الهوائي المسمى Mi Air Charge على جهاز إرسال مكعب كبير يرسل ما يصل إلى 5 وات، مما يسمح لشحن الهواتف المتوافقة مع هوائيات منارة مدمجة وأجهزة استقبال تصل إلى عدة أمتار.

وأعلنت شركة شاومي في شهر يناير الماضي عن تقنية Mi Air Charge Technology، التي تقول: إنها تستطيع شحن أجهزة متعددة بقدرة 5 واط في دائرة نصف قطرها عدة أمتار.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق