آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

موقع إلكتروني للطلاب المقيمين بالخارج لتسجيل استمارة الثانوية العامة – أي خدمة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات شهادة الثانوية العامة 2020-2021، في إطار استعداد الوزارة لعقد امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة لعام 2020/2021، وتقرر إتاحة موقع إلكتروني للطلاب المقيمين بالخارج لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية، إلكترونيًا، يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمة له تمت إذاعتها عبر القناة التعليمية «مدرستنا 1»، ملامح امتحانات العام الدراسي 2020-2021 لجميع الصفوف، بالإضافة إلى عدد من القرارات بشأن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، واستئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، تقديرًا للأوضاع في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

ملامح الفصل الدراسي الثاني

وأعلن «شوقي» أن بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، يوم السبت الموافق 13 مارس المقبل.

وقال «شوقي» في بيان له، إن مناهج الفصل الدراسي الثاني سيتم البدء في تدريسها وشرحها، من يوم السبت الموافق 13 مارس المقبل، موضحا أن الحضور في المدارس سيكون آمنا جدا، وسيكون حضور الطلاب في المدارس اختياري، وأنه تم رفع الغياب من جميع المدارس.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي أذاعته قناة «مدرستنا»: «سيكون الغياب اختياريًا بمقتضى إقرار رسمي من ولي الأمر في الإدارة التعليمية».

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في سياق منفصل، اليوم، تفاصيل امتحانات (STEM) بالصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2020- 2021، لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، حيث أوضحت الوزارة أنه نظرًا للطبيعة الخاصة لمدارس Stem، ستظل الامتحانات كما هو متبع في الأعوام السابقة.

بالإضافة إلى إعلان ضوابط النجاح بامتحانات الهوية القومية للعام الدراسي الحالي، لطلاب المدارس الدولية بالصف الثالث الإعدادي.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق