آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«الصحة» تطئن المصريين: نمتلك نظاما يمنع دخول إنفلونزا الطيور إلى مصر – مصر

أكد الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، على عدم رصد أي تحورات لفيروس كورونا في مصر أو ظهور سلالات جديدة للفيروس سواء من سلالة بريطانيا أو جنوب إفريقيا.

وعلق رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» على ظهور انفلونزا الطيور «H5N8»، وقال إن مصر تمتلك نظاما لترصد الأوبئة عالميا لمنع دخولها مصر، كما طمأن المصريين مؤكدا عدم وجود الفيروس بمصر.

وتابع عبدالفتاح بأن إنفلونزا الطيور كانت تنتقل بين الطيور ولم تثبت انتقالها بين البشر إلا في حال ظهور أولى الحالات في روسيا، مشيرا إلى أن انفلونزا الطيور لا تنتقل من شخص إلى آخر لذلك هو ليس مرض معدي.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية، أن الحالة الوحيدة التي ينتقل فيها المرض للبشر هو التعامل مع حيوان مصاب بالمرض.

«الصحة» تناشد المواطنين بضرورة التهوية الجيدة «البرد مش هيموتنا»

وفي سياق متصل طالب عبدالفتاح المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتفادي خطر الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى ضرورة التهوية الجدية، خاصة أننا أمام تحدٍ كبير وهو فصل الشتاء «البرد مش هيموتنا افتحوا الشبابيك قدر الإمكان وجددوا التهوية».

«الصحة»: هناك تخوفات من شهر رمضان بسبب التجمعات العائلية

وتابع بأن هناك تخوفات من شهر رمضان بسبب التجمعات العائلية والزيارات التي ينتج عنها زيادة أعداد مصابي الفيروس، لذلك لا بد من التعايش مع الفيروس واتباع الإجراءات الاحترازية وأهمها الحفاظ على التباعد الاجتماعي، والبعد عن المناطق المزدحمة والتهوية الجيدة والمداومة على غسيل اليدين باستمرار، وعدم لمس الأسطح وفي حال لمسها يجب غسل اليدين بالماء والصابون أو فركها بالكحول وتجفيفها جيدا.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق