رياضة

أهداف السبت.. ليفربول يسقط أمام إيفرتون والريال ينجو من فخ بلد الوليد



شهد أمس السبت مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات فى الدوريات الأوروبية الكبرى، أبرزها الإنجليزي والإسباني والإيطالي، بجانب مبارة في الدوري المصرى. 


أهداف مباريات الدوري الإنجليزي

 

ساوثهامبتون 1 ضد تشيلسي 1


سقط فريق تشيلسي فى التعادل مع مضيفه ساوثهامبتون بهدف لكل منهما، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “سانت ماري”، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من مسابقة الدوري الإنجليزي.


أحرز هدف التقدم لصالح فريق ساوثهامبتون ضد تشيلسي، تاكومي مينامينو فى الدقيقة 33 من عمر أحداث الشوط الأول، ثم تعادل لصالح البلوز ماسون مونت من ركلة جزاء فى الدقيقة 54.


ويواصل مينامينو التألق مع ساوثهامبتون بعد انتقاله على سبيل الإعارة قادماً من ليفربول، حيث أحرز هدفين من مجموع 3 مباريات مع القديسين.


كما يعد ماسون ماونت هو اللاعب الخامس والعشرين الذى يسجل ركلة جزاء لنادي تشيلسي في البريميرليج، حيث يمتلك تشيلسي الآن عددًا من الهدافين أكثر من أي فريق آخر في تاريخ المسابقة.


بهذة النتيجة، يرتفع رصيد تشيلسي للنقطة 43 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما يصل ساوثهامبتون للنقطة 30 فى المركز الـ 13.


ليفربول 0 ضد إيفرتون 2


واصل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، نتائجه المخيبة للآمال بعدما سقط أمام ضيفه إيفرتون، بهدفين دون مقابل، فى ديربي “الميرسيسايد”، الذى جمع بينهما مساء السبت، على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بالموسم الجارى 2020-2021.


أحرز البرازيلى ريتشارليسون هدف التقدم لصالح إيفرتون في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، ليصبح ثاني أسرع هدف لإيفرتون في الدوري الإنجليزي يسجله ضد ليفربول، خلف هدف أوليفييه داكور في الدقيقة الأولى في أبريل 1999.


كما أصبح ريتشارليسون ثالث لاعب من إيفرتون يسجل في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي على ملعب “أنفيلد”، بعد تيم كاهيل في مارس 2006 وكيفين كامبل في أكتوبر 2000.


ونجح سيجوردسون في تسجيل الهدف الثانى لصالح عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 83 من زمن اللقاء.


بهذه النتيجة، يحتل ليفربول المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتى الذى ينفرد بالصدارة، فيما يحل إيفرتون في المركز السابع برصيد 40 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف الريدز ولديه مباراة مؤجلة.


فولهام 1 ضد شيفيلد يونايتد 0


حقق فولهام فوزا غاليا على ضيفه شيفيلد يونايتد، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب “كرافين كوتاج”، ضمن مواجهات الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” للموسم الحالي 2020-2021.


وأشعل فولهام بهذا الفوز معركة البقاء في الدوري الإنجليزي، بعد أن تقلص الفارق مع ساحب المركز السابع عشر فريق نيوكاسل يونايتد إلى 3 نقاط فقط.


هدف المباراة الوحيد أحرزه اللاعب أديمولا لوكمان في الدقيقة 61 من أحداث اللقاء.


وبات أديمولا لوكمان هو أكثر لاعبي فولهام اشتراكاً بالأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (سجل 4 وصنع 3)


بتلك النتيجة يرتفع رصيد فولهام إلى 22 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما توقف رصيد شيفيلد يونايتد عند 11 نقطة في المركز العشرين والأخير.



أهداف مباريات الدوري الإسباني

 

إلتشي 1 ضد إيبار 0


انتزع فريق إلتشي فوزاً صعباً على ضيفه إيبار، بهدف نظيف، على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو في منافسات الجولة ال25 من إياب الدورى الإسباني الليجا، حيث حقق الفريق أول فوز بعد 16 مباراة متتالية ، الأول منذ اكتوبر 2020.


سجل هدف اللقاء دانييل بيدرو كالفو فى الدقيقة 33 من عمر المباراة، وبتلك النتيجة رفع فريق إلتشي رصيده إلى 21   نقطة فى المركز  18 فى جدول ترتيب الدورى الاسباني لكرة القدم، بينما يحتل فريق إيبار المركز  17 بنفس الرصيد .


وانتهى الشوط الأول بتقدم إلتشي عن طريق لاعبه  دانييل بيدرو كالفو فى الدقيقة 33 من عمر المباراة.


وبتلك النتيجة ينحاز تاريخ مواجهات إلتشي وإيبارإلى أصحاب الأرض حيث تقابلا فى 25 مباراة، فاز إلتشي فى 11 منها فيما فاز إيبار فى 8 مرات وحسم التعادل 6 مواجهات بينهما


أتلتيكو مدريد 0 ضد ليفانتي 2


تلقى أتلتيكو مدريد هزيمته الأولى فى 2021 على مستوى الدوري الإسباني والثانية هذا الموسم على يد فريق ليفانتى بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، فى إطار مُنافسات الجولة الـ 24 من الدوري الإسباني. 


أنهى ليفانتى الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله خوسيه موراليس فى الدقيقة 30 من عمر اللقاء من تسديدة خدعت أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد بعد اصطدامها بأحد مدافعى الروخى بلانكوس.


وفى الشوط الثانى حاول أتلتيكو مدريد إدراك التعادل فى أكثر من مناسبة، أخطرها تسديدة النجم الأوروجوايانى لويس سواريز الذى تصدى لها القائم الأيمن لحارس ليفانتى فى الدقيقة 58 من زمن المباراة.


ونجح خورخى دى فروتوس فى خطف الهدف الثانى للفريق الضيف فى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع للمباراة. 


وبقى أتلتيكو مدريد فى صدارة جدو ترتيب الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة، ويتبقى له مباراة مؤجلة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الوصيف برصيد 49 نقطة، بينما رفع ليفانتى رصيده للنقطة 31 ليحتل المركز الثامن.  


فالنسيا 2 ضد سيلتا فيجو 0


حقق فالنسيا فوزا قاتلا على ضيفه فريق سيلتا فيجو بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “مستايا”، فى إطار مُنافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الحالي 2020-2021.


وأكمل سيلتا فيجو اللقاء بـ10 لاعبين بداية من الدقيقة 64 بعد طرد حارسه روبن بلانكو.


سجل هدفي فالنسيا اللاعب مانويل فاييجو والفرنسي كيفين جاميرو في الوقت بدل الضائع من اللقاء.


وألغى حكم اللقاء هدفا لفريق فالنسيا في الشوط الأول بالدقيقة 23 عن طريق اللاعب الدنماركي دانييل فاس بعد العودة لتقنية الفيديو.


بتلك النتيجة يرتفع رصيد فالنسيا إلى 27 نقطة في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما يحتل سيلتا فيجو المركز العاشر برصيد 29 نقطة.


بلد الوليد 0 ضد ريال مدريد 1


حقق ريال مدريد فوزا صعبا على مضيفه بلد الوليد، بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب “نويفو خوسيه زوريلا”، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإسباني، للموسم الحالي 2020-2021، ليضيق الريال الخناق على أتلتيكو مدريد متصدر جدول الترتيب.


سجل ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد هدفا في الدقيقة 30، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.


وشهد الشوط الأول، تألق من البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الذي أنقذ هدفين محققين لفريق بلد الوليد خلال ثوان قليلة في الدقائق الأولى من الشوط.


في الشوط الثاني، استطاع البرازيلي كاسيميرو من تسجيل هدف الفوز لفريق ريال مدريد في الدقيقة 65 من ضربة رأس ليقود فريقه لانتصار ثمين.


بتلك النتيجة يحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 52 نقطة ويبتعد عن المتصدر أتلتيكو مدريد بفارق 3 نقاط فقط، مع وجود مباراة مؤجلة للروخي بلانكوس، بينما بلد الوليد يحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 21 نقطة.


ونجح ريال مدريد في مواصلة سلسلة الانتصارات في الليجا وتضييق الخناق على أتلتيكو مدريد المتصدر، بعد خسارة الروخي بلانكوس من ليفانتي بثنائية.


وغاب عن ريال مدريد العديد من النجوم، أبرزهم ألفارو أودريوزولا، كريم بنزيما، سيرجيو راموس، رودريجو جوس، فيدي فالفيردي، داني كارفخال، مارسيلو، إيدير ميليتاو، وإيدين هازارد.



أهداف مباريات الدوري الإيطالي

 

لاتسيو 1 ضد سامبدوريا 0


قفز فريق لاتسيو للمركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الايطالي، بعدما تغلب على سامبدوريا بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الفريقين السبت، على ملعب “الأولمبيكو” بقلب العاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الايطالي.


جاء هدف المباراة الوحيد عبر لويس ألبرتو في الدقيقة 24 من عمر المباراة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليمنح فريقه 3 نقاط غالية.


بهذه النتيجة قفز لاتسيو للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 43 نقطة وهو نفس رصيد جاره وغريمه روما صاحب المركز الثالث، فيما توقف رصيد سامبدوريا عند 30 نقطة في المركز العاشر.



ساسولو 1 ضد بولونيا 1


حسم التعادل الايجابي 1-1 أحداث مباراة ساسولو أمام ضيفه بولونيا، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي، تقدم الضيوف أولا عن طريق اللاعب روبرتو سوريانو في الدقيقة (17)، وفي الدقيقة (52) نجح اللاعب فرانشيسكو كابوتو في إدراك هدف التعادل لأصحاب الأرض.


ولعب بولونيا منقوصا بلاعب منذ الدقيقة (30)، بعد طرد لاعبه آرون هيكي ببطاقة حمراء مباشرة.


وبهذا التعادل، رفع ساسولو رصيده من النقاط إلى 35 في المركز الثامن، وبولونيا إلى 25 نقطة في المركز الـ12.



أهداف مباريات الدوري الألماني


 

أينتراخت فرانكفورت 2 ضد بايرن ميونخ 1


تلقى فريق بايرن ميونخ الخسارة الثالثة له في مسابقة الدوري الألماني هذا الموسم، والتي جاءت على يد إينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت علي ملعب “كومرزبنك أرينا”، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من منافسات البوندزليجا.


تقدم كامادا بالهدف الأول بعد 12 دقيقة من بداية اللقاء، وأضاف أمين يونس الهدف الثاني في الدقيقة 31 من تمريرة كامادا، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2-0.


وفي الشوط الثاني أحرز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف الفريق البافاري الوحيد عند الدقيقة 53 لينتهي اللقاء بخسارة البافاري 2-1.


وبهذه النتيجة يحتل فريق بايرن ميونخ بطل السداسية التاريخية، صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 49 نقطة، فيما يأتي آينتراخت فرانكفورت فى المركز الرابع برصيد 42 نقطة.


شالكه 0 ضد بوروسيا دورتموند 4


حقق فريق بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا على مضيفه شالكه بنتيجة 4 -0، فى اللقاء الذي جمع الفريقين السبت، على ملعب “فيلتينس آرينا”، فى قمة مباريات الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الألماني “البوندزليجا”.


استمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 42 قبل أن يسجل الثنائى الخطير جادون سانشو وإيرلينج هالاند ثنائية فى 3 دقائق وتحديدا فى الدقيقتين 42 و45 لينتهي الشوط الأول 2-0 لأسود الفيستيفاليا.


وفى الشوط الثاني، أضاف رفائيل جويرو الثالث بالدقيقة 60، بينما اختتم هالاند الأهداف في الدقيقة 79 من عمر المباراة لينتهي اللقاء بفوز أسود الفيستيفاليا.


بهذه النتيجة قفز دورتموند للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 36 نقطة، بينما يحتل شالكه بقيادة كريستيان جروس المركز الأخير برصيد 9 نقاط.



أهداف مباريات الدوري التركي

 

ألانيا سبور 0 ضد جالاتا سراي 1


حقق جالاتا سراى فوزا ثمينا على مضيفه فريق ألانيا سبور بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب “باهجه شهير اوكولاري”، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري التركي للموسم الحالى 2020 – 2021.


شارك النجم المصرى مصطفى محمد فى المباراة بالكامل وظهر بمستوى رائع خلال الـ 90 دقيقة وساهم فى تسجيل هدف فريقه الوحيد، وكاد يفتتح التسجيل مبكرا وبالتحديد بعد مرور 5 دقائق ولكن منع القائم الأيسر لحارس ألانيا سبور النجم المصرى من تسجيل الهدف الأول.


ومنح مصطفى محمد تمريرة رائعة لزميله هنرى أونيكور لينفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة بجانب القائم الأيسر لحارس فريق ألانيا سبور.


ونجح إمرى كيلينك فى تسجيل هدف جالاتا سراى فى الدقيقة 18، وبدأ مصطفى محمد الهجمة من خلال تمريرة بصدره إلى زميله يدلين والذى أرسل كرة طويلة انفرد على أثرها إمرى كلينيك بالمرمى ووضعها فى الشباك.


استمرت النتيجة على حالها فى الشوط الثانى وسط محاولات من جالاتا سراى لتعزيز تقدمه وألانيا لإدراك التعادل. 


ونجح جالاتا سراى فى الثأر من ألانيا سبور بعدما تسبب فى وداعه مسابقة كأس تركيا من دور ربع النهائي بالخسارة 3 – 2 قبل نحو أسبوعين، بجانب خسارته مباراة الدور الأول أمام نفس الفريق بنتيجة 2 – 1 ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري التركي للموسم الحالى 2020 – 2021.


وعزز جالاتا سراى صدارته بجدول ترتيب الدوري التركي برصيد 54 نقطة بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريقى فناربخشة وبشكتاش برصيد 51 نقطة. 


أ


 


أهداف مباريات الدوري المصري

مصر المقاصة 3 ضد وادي دجلة 1


حقق مصر المقاصة فوزا كبيرا على فريق وادى دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما السبت باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدورى الممتاز.


جاء الهدف الأول عن طريق الإثيوبى بيكلى الذى استغل عرضية متقنة من حسنى فتحى من الجانب الأيسر فى الدقيقة 23، ليضعها على يسار محمد عبد المنصف حارس دجلة معلنا الهدف الأول لأبناء إيهاب جلال، وأضاف باولن فوافى الهدف الثانى فى الدقيقة 86 بعد تميرة رائعة من بيكلى، ليمر بمهارة كبيرة من خالد رضا  ويضعها فوق عبد المنصف، وسجل باسم مرسى الهدف الثالث فى الدقيقة 87 من هجمة مرتدة متقنة بتمريرة من بيكلى نجم المباراة، وقلص صلاح أمين النتيجة لوادى دجلة بهدف من رأسية رائعة مستغلا عرضية رائعة من جورجينيو فى الدقيقة 95.


بهذا الفوز رفع نادى مصر المقاصة رصيده لـ23 نقطة فى المركز الثانى، بعدما أن لعب 14 مباراة فاز فى 7 وتعادل فى مباراتين وخسر5 مباريات وسجل لاعبوه 17 هدفا وتلقت شباكه 18 هدفا، فيما يحتل وادى دجلة المركز الأخير برصيد 7 نقاط بعد أن لعب 12 مباراة فاز فى لقاء وتعادل فى 4 وخسر 7 مواجهات وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه 17 هدفا ومازال لديه مباراة مؤجلة.



 


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق