آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مريضة تصاب بالشلل التام بعد عملية ولادة في «القاسمي» – عبر الإمارات

تحقق لجنة طبية اختصاصية في مستشفى القاسمي بالحادثة الغريبة التي حدثت قبل شهر تقريباً، حيث أصيبت المريضة (ريم 28 عاماً) عربية الجنسية بشلل كامل نتيجة إصابتها بتشنجات عضلية لم يتم التعرف على أسبابها بعد إجراء عملية ولادة قيصرية لها، ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرها إلى وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المقصرين في حال تم التأكد من أن هناك خطأ طبيا أدى إلى هذه الحالة.

وقال الدكتور عارف النورياني المدير الفني لمستشفى القاسمي إنه تم تشكيل لجنة طبية مؤلفة من أطباء من اختصاصات عدة بتوجيهات من معالي حميد القطامي وزير الصحة للتحقيق في الحالة التي وصلت إليها المريضة والتي لم يتم التعرف على الأسباب التي أدت إلى حدوث الشلل الكامل، مشيراً إلى أن نتائج التحقيق في الظاهرة سوف تظهر الأسبوع المقبل.

وسيتم رفعها مع العقوبات المقترحة بحق المقصرين إذا أثبت وجود خلل في تقديم الخدمات الطبية للمريضة إلى الوزارة التي بدورها ستعمل على تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع. وقالت الدكتورة صفية الخاجة رئيسة اللجنة المكلفة بالتحقيق في القضية إن المريضة دخلت إلى المستشفى قبل شهر تقريباً في حالة ولادة وأجريت لها عملية قيصرية لتوليدها ولاسيما أنها ولدت قبل وقتها المحدد.

وأشارت إلى أنها أنجبت توأماً، وتم تقديم العناية اللازمة لهما منوهة بأن التشنجات التي أصابتها بدأت في الأسبوع الأول بعد الولادة ما أدى إلى وجود أضرار دماغية لديها ،مشيرة إلى حدوث تشنجات يتم معالجتها إلا أن الحالة التي وصلت إليها تعتبر غير طبيعية. وأوضحت بأن حالة المريضة خطرة جداً وتحتاج إلى متابعة مستمرة لحالتها، مبينة أن أعصابها تأثرت جداً في الحالة التي تعرضت لها ما زاد المشكلة تعقيداً، ونوهت بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

الشارقة ـ عمر بدران:

طباعة
Email





الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق