رياضة

أهداف الأربعاء.. برشلونة يتأهل لنهائي سوبر إسبانيا والبايرن يودع كأس ألمانيا



شهد أمس الأربعاء مباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية، بجانب كل من كأس السوبر الإسباني والفرنسي. 


 


وجاءت أهداف مباريات الأربعاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 


مانشستر سيتي 1 – 0 برايتون 


حقق فريق مانشستر سيتي فوزا صعبا على ضيفه برايتون بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز، ليعزز فريق المدرب بيب جوارديولا المركز الثالث بالوصول للنقطة 32.


وجاء الهدف الوحيد عبر الانجليزي الشاب فيل فودين في الدقيقة 44 من خلال كرة رائعة سددها من على حدود منطقة الجزاء في الشباك.


وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 14 عندما انفرد البلجيكي كيفن دي بروين بالمرمى، ليسدد الكرة في الحارس ويهدر فرصة التقدم.



توتنهام 1 – 1 فولهام 


سقط فريق توتنهام هوتسبير في فخ التعادل 1-1 أمام ضيفه فولهام، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على استاد توتنهام، ضمن منافسات الجولة السادسة من مؤجلات الدوري الإنجليزي.


جاء الهدف الأول عند الدقيقة 25 برأسية مميزة للنجم هاري كين من عرضية مميزة للظهير الإسباني سيرجيو ريجيلون، ليتقدم السبيرز 1-0.


ووفقًا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن هدف هاري كين هو هدفه الخامس والعشرون برأسه في الدوري الإنجليزي الممتاز.


وفي الدقيقة 74 أفسد إيفان كافاليرو فرحة توتنهام بتسجيله هدف التعادل برأسية أيضا من عرضية مميزة للاعب لوكمان، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.



أهداف مباريات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني


 


برشلونة 1 – 1 ريال سوسيداد  (3 – 2 بركلات الترجيح)


تأهل برشلونة إلى نهائي السوبر الإسباني بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد بركلات الترجيح 3-2، في المواجهة التي على ملعب “نويفو أركانخيل” بمدينة قرطبة، في نصف نهائي النسخة الحالية من المسابقة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.


وبتلك النتيجة سيلتقى برشلونة في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، مع الفائز من المواجهة الأخرى ريال مدريد مع أتليتك بلباو مساء اليوم الخميس.


سجل الهولندي الشاب فرينكي دي يونج هدف تقدم البارسا في الدقيقة 39 من ضربة رأس رائعة، إثر عرضية من الفرنسي عثمان ديمبيلي.


وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وإن كان فريق برشلونة الأخطر على المرمى.


في الشوط الثاني أدرك ريال سوسيداد هدف التعادل بواسطه نجمه ميكيل أويارزابال في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، احتسبت نتيجة لمسة يد على دي يونج.



أهداف مباريات كاس السوبر الفرنسي 


 


باريس سان جيرمان 2 – 1 مارسيليا


توج فريق باريس سان جيرمان بلقب السوبر الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه والثامنة على التوالى، بعد الفوز على نظيره أولمبيك مارسيليا بهدفين مقابل هدف، في كلاسيكو فرنسا، بالمواجهة التى أقيمت على ملعب “بولار دولولي” بمدينة لانس.


وحقق باريس سان جيرمان أول لقب مع مديره الفني الجديد ماوريسيو بوتشيتنو بعد 12 يوما من توليه المهمة. سجل المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة 39، بعد متابعته لضربة الرأس التي سددها وارتدت من حارس مارسيليا، ستيف مانداندا.


في الشوط الثانى سجل النجم نيمار هدف سان جيرمان الثاني في الدقيقة 85 من ركلة جزاء، قبل أن يقلص ديميتري باييه الفارق لمارسيليا في الدقيقة 89.



أهداف مباريات كأس إيطاليا 


 


يوفنتوس 3 – 2 جنوى 


تأهل يوفنتوس بصعوبة إلى ربع نهائي كأس إيطاليا، بعد تغلبه على ضيفه فريق جنوى بنتيجة 3 – 2، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابي 2 – 2، والتى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب “أليانز”، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس إيطاليا.


وأنهى يوفنتوس الشوط الأول من المباراة متفوقا بنتيجة 2 – 1، افتتح يوفنتوس التهديف مبكرا عن طريق لاعبه ديان كولوسيفسكى بعد مرور دقيقتين فقط على بداية المباراة بعد تلقيه تمريرة من جورجيو كيلينى لينفرد على إثرها بالمرمى ويضعها على يسار حارس جنوى لحظة خروجه من مرماه. 


وأضاف المهاجم الإسباني موراتا ثانى أهداف اليوفى فى الدقيقة 23، بعد تلقيه تمريرة من كولوسيفسكى انفرد على أثرها بالمرمى ووضعها على يمين الحارس.


وسجل لينارت تشزيبورا هدف جنوى الوحيد فى الدقيقة 28 من ضربة رأسية سكنت على يسار بوفون حارس يوفنتوس. 


وفى الشوط الثانى نجح فريق جنوى فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 74 من زمن اللقاء، من تصويبة صاروخية للاعب فيليبو ميليجونى، سكنت على يسار بوفون حارس اليوفى. ودخل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بديلا فى الدقيقة 88 من زمن اللقاء للاعب الشاب ويسلى. واتجهت المباراة للأشواط الإضافية لينجح اللاعب الشاب التونسي حمزة رفيعة فى تسجيل هدف تأهل يوفنتوس للدور التالى فى الدقيقة 104. 



فيورنتينا 1 – 2 إنتر ميلان


تأهل إنتر ميلان لربع نهائي كأس إيطاليا بعد فوزه الصعب على مضيفه فريق فيورنتينا بنتيجة 2 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، عقب نهاية الوقت الأصلى للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1 – 1، والتى جمعت الفريقين الأربعاء على ملعب “أرتيميو فرانكى”، ضمن منافسات دور الـ 16 من المسابقة.


أنهى إنتر ميلان الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله النجم التشيلى أرتورو فيدال فى الدقيقة 40 عن طريق ركلة جزاء.


واستطاع فيورنتينا من إدراك التعادل فى الدقيقة 57 عن طريق تسديدة رائعة من اللاعب كريستيان كوامى فى الدقيقة 57، لينتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل 1 – 1، وتتجه إلى الأشواط الإضافية.


ونجح النجم البلجيكي روميلو لوكاكو فى خطف بطاقة التأهل للنيراتزورى إلى دور ربع النهائي بعد تسجيله الهدف الثانى فى الدقيقة 119، من صربة رأسية رائعة مستغلا عرضية من نيكولو باريلا. 



نابولى 3 – 2 إمبولى


تأهل نابولى لربع نهائي كأس إيطاليا بعد فوزه الصعب على ضيفه فريق إمبولى من دورى الدرجة الثانية بنتيجة 3 – 2، فى المباراة المثيرة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”، ضمن منافسات دور الـ 16 من المسابقة.


تفوق نابولى بنتيجة 2 – 1 مع نهاية الشوط الأول من اللقاء، سجل ثنائية فريق البارتينوبى كلا من جيوفانى دى لورينزو من ضربة رأسية، وأضاف المكسيكي هيرفينج لوزانو الهدف الثانى من تسديدة رائعة، فى الدقيقتين 18 و 38، وأحرز نديم بايرامى هدف إمبولى فى الدقيقة 33.


وفى الشوط الثانى نجح نديم بايرامى فى تسجيل هدف التعادل لفريق إمبولى فى الدقيقة 68، قبل أن يخطف أندريا بيتانيا هدف الفوز فى الدقيقة 76 من زمن المباراة.



أهداف مباريات كأس ألمانيا 


 


هولشتاين كيل 2 – 2 بايرن ميونخ  (6 – 5 بركلات الترجيح)   


ودع فريق بايرن ميونخ منافسات كأس ألمانيا من دور الـ32 عقب خسارته مساء الأربعاء على يد مضيفه هولشتاين كيل المنافس في دورى الدرجة الثانية الألماني بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل بنتيجة 2-2، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير، في ختام منافسات الدور الثانى من النسخة الحالية لبطولة كأس ألمانيا.


تقدم بايرن ميونخ مبكرا في الدقيقة 14 عبر سيرجي جنابري، وتعادل فين بارتيلس للضيوف في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.


وفي بداية الشوط الثاني، ومن ضربة حرة مباشرة سجل ليروي ساني هدف البايرن الثاني من تسديدة رائعة بيسراه، ويسجل الفريق المضيف هدفا قاتلا في الدقيقة 95، واتجهت المباراة لركلات الترجيح وحسمها هولشتاين كيل لصالحه 6-5.


     



الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق