آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الفرع الدولي لجامعة القاهرة استكمال لخطة التحول الرقمي


قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إنه يتم العمل على الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالفرع الدولي لجامعة القاهرة. 


وأوضح “علم الدين” في تصريح خاص لموقع “صدى البلد” أن فرع جامعة القاهرة الدولي يتم إنشاؤه وتصميمه وفقًا لأحدث التصميمات الحديثة ، حيث تقوم فكرة هذا الفرع على تبني البرامج الحديثة في مختلف المجالات والتخصصات العلمية . 


وأضاف، أنه يتم دراسة هذه البرامج بالتعاون مع العديد من الجامعات العالمية، وعلى أيد خبراء ومتخصصين يتم إيفادهم للفرع الدولي للجامعة، وتدريس هذه المقررات للطلاب، لتخريج كوادر قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي في مختلف التخصصات والمجالات. 


كما أنه سيكون هناك تعاون مشترك مع جامعات دولية في مجالات العلوم المختلفة، مثل جامعة ولاية جورجيا وجامعة سانت فرانسيس بالولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة هيريوت وات بالمملكة المتحدة ، وجامعة السوربون بفرنسا . 


إضافة إلى جامعة هامبرج بألمانيا ، وجامعةماسترخت بهولندا ، وجامعة جياوتوينج ، وأكاديمية شنغهاي للعلوم ، ومنظمة العمل الدولية . 


ونوه إلى أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة يشتمل على برامج في مجالات متنوعة، حيث تشتمل على برامج العلوم المالية والإدارية ، وبرامج العلوم السياسية والاقتصاد، وبرامج علوم القانون ، برامج علوم الأرض، برامج الفيزياء المتقدمة، برامج العلوم الهندسية ، برامج العلوم البيولوجية، برامج العلوم الانسانية ، إضافة إلى برامج متنوعة أخرى .


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق