العاب

أي حصرية للـ PS5 من استوديوهات سوني أنت متحمس لها أكثر بهذا العام؟ | آراء اللاعبين (محدث)

تعول شركة سوني على استوديوهات بلايستيشن الداخلية بالمقام الأول من أجل دعم PS5 عبر منحه ألعاباً حصرية تجذب الجمهور وتغريه كي يقبل على شراء الجهاز. ولقد شهدنا إعلانات متوالية عن حصريات الجهاز القادمة في حدث الكشف عن ألعاب بلايستيشن 5 وأيضاً في حدث PlayStation 5 Showcase وكانت بعض الإعلانات مفاجئة حتى لأكثر المتفائلين.

في حلقة اليوم من آراء اللاعبين نود سؤالكم عن أكثر حصرية قادمة للجهاز أنتم متحمسون لها أكثر من غيرها. طبعاً في 2021 هناك العديد من الحصريات التي ستصدر للجهاز ولكن هناك ألعاب مميزة ستقدمها استوديوهات سوني الداخلية ستعزز مكانة بلايستيشن 5 أكثر.

اللعبة الأولى هي Horizon Forbidden West من فريق Guerrilla التي سوف تستكمل  قصة Aloy مع انتقالها غربًا إلى أمريكا المستقبلية حيث ينتظرها هناك مواجهاتٍ مهيبةٍ وخطرة في نفس الوقت، أمام الآلات المذهلة والتهديدات الجديدة الغامضة، من أجل إنقاذ العالم من خطر محدق. كل شيء يبدو أجمل بهذا الجزء حيث لدينا عالم واضح بأنه بات ينبض أكثر بالحياة مقارنة بأول جزء، مع تنوع بيئي كبير ما بين مناطق ثلجية وصحارى وغابات، وحتى أن ألوي ستستطيع السباحة والغوص الآن. وسنكون أمام آليات جديدة وعملاقة وكذلك سنواجه قبائل متطورة لديها القدرة على إنشاء تحالفات مع أضخم الآليات لجعلها تقاتل بجانبها. هذه اللعبة من المفترض أن تطرح في النصف الثاني من 2021.

راتشيت سيعود أيضاً بلعبة Ratchet and Clank: Rift Apart التي صممها إنسومنياك باستغلال إمكانيات SSD  الجهاز حيث يتم التنقل بين عوالم اللعبة بشكل لحظي وفوري. اللعبة ستجلب معها عالم أكبر ونابض بالحياة أكثر وسنستمتع بخواص يد التحكم عند رمي الأعداء بالقنابل المنوعة، بجانب احتواء العالم على الكثير من العناصر بالمشهد الواحد ولاسيما مؤثرات الانفجارات، واعتماد تقنيات الإضاءة الجميلة. ومن المفترض صدور هذه اللعبة بالنصف الأول من 2021.

محبو ألعاب السباقات على موعد مع Gran Turismo 7 وهو الجزء الرئيسي الجديد من سلسلة جران توريزمو سيعود مجدداً حيث سيستغل Polyphony Digital قدرات بلايستيشن 5 ليقدم تجربة رائعة لاسيما الأصوات ثلاثية الأبعاد بجانب Haptic Feedback و Adaptive Triggers كي تشعر بكل اصطدام أو بطبيعة الأرض التي تقود فوقها بشكل واقعي. تُنبى جراند تريزمو 7 على 22 عامًا من الخبرة لتقدم أفضل الميزات في تاريخ السلسلة. وسواءً كنت متسابقًا منافسًا أو مهندسًا أو مصممَ أزياءٍ أو مصورًا أو محبًا لألعاب الآركيد، اشعل شغفك الشخصي بالسيارات مع الميزات المستوحاة من الماضي والحاضر ومستقبل Gran Turismo. هذه اللعبة لن تصدر للـ PS4 فهي لعبة حصرية بالبلايستيشن 5 ولم تعد تستهدف النصف الأول من 2021 كنافذة إطلاق، إنما ستصدر في وقت ما من 2021.

المفاجأة الكبرى كانت بالكشف عن أن كريتوس سيعود بمغامرة ملحمية جديدة في لعبة God of War Ragnarok في 2021 وهذا أمر مازلنا للآن نجد صعوبة كبيرة بتصديق حدوثه فالجزء السابق من السلسلة لم يمضي سوى عامين على طرحه رغم أن دلائل ظهرت بعد الكشف تتحدث عن أن  مطور اللعبة أخبرنا مسبقاً عن سنة إصدار الجزء القادم. عموماً رغم وجود شكوك لدي بأن تصدر اللعبة حقاً في 2021 لكني لا أستطيع أن أخفي حماسي الشديد لها، لاسيما لتلك المواجهة بين ثور وكريتوس خصوصاً بعد أن علمنا بأن “روجر كلارك” بطل Red Dead Redemption 2 قد يلعب دور Thor في God of War Ragnarok. وكنت قد سردت في مقال خاص  سيناريوهات متوقعة لأحداث God of War Ragnarok أنصحكم جميعاً بالاطلاع عليه.

هذه أبرز حصريات بلايستيشن 5 التي نتحمس بشدة لرؤيتها هذا العام وبالختام ندعوكم للمشاركة بالرد على سؤال حلقة اليوم عبر التغريدة أدناه. وطبعاً بحال كان لديكم لعبة أخرى متحمسين لها أكثر يمكنكم ذكرها بالتعليقات مع السبب.

خلاصة الآراء

كريتوس رغم الشكوك بعودته في هذه السنة ولكنه تصدر التصويت حيث حازت God of War Ragnarok على ٦٤٫٢٪؜ وبفارق كبير عن صاحبة المركز الثاني Horizon Forbidden West التي نالت ٢١٫١٪ وبالمركز الثالث جاءت Ratchet&Clank Rift Apart بـ ٨٫٧٪ أما بالمركز الأخير فحلت لعبة Gran Turismo 7 مع ٦٪ فقط.




الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق