آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الكشف عن نظارات مطورة قابلة للضبط | فيديو


صراع يواجهه العديد من مرتدي النظارات بشكل يومي، لكن أيام التحسس من أجل نظارات القراءة الخاصة بك قد تصبح قريبًا شيئًا من الماضي، وذلك بفضل زوج جديد من النظارات “القابلة للضبط والتي تم كشف النقاب عنها في معرض CES 2021 التقني “. 

ووفقا لصحيفة ” ديلي ميل”، يمكن للنظارات المستقبلية أن تغير قوتها بدورة قرص، اعتمادًا على ما يستخدمها من يرتديها، كما يمكنهم تغيير التركيز من -5 إلى +2 في غضون ثوانٍ ، مما يلغي الحاجة إلى حمل أزواج متعددة من المواصفات وقياسات قوة الأبصار معك.

و يأمل المصممون، ومقرهم في سان فرانسيسكو، أن تساعد نظاراتهم الأشخاص الذين يعانون من طول النظر الشيخوخي، وهي حالة تؤثر على قدرة العينين على التركيز على الأشياء القريبة، وتسبب لمن يعانون منها الحاجة إلى نظارات مختلفة لأنشطة مختلفة.

وتتميز النظارات القابلة للضبط، والتي يطلق عليها VOY Glasses ، بقرص صغير على كل ذراع لضبط العدسات، ويمكن لمرتديها ببساطة أن يدير العجلة بعيدًا عن الأنف للحصول على قوة أكثر سلبية، أو يدير العجلة نحو الأنف للحصول على قوة أكثر إيجابية.

وأوضح المصممون أنه يمكنك ضبط عين واحدة في كل مرة، ثم ضبط رؤيتك مع فتح كلتا العينين للحصول على رؤية أكثر راحة، وأشاروا إلى أن النظارات تستخدم تقنية تم تطويرها لأول مرة في الستينيات من قبل لويس والتر ألفاريز، عالم الفيزياء الحائز على جائزة نوبل.

وتستخدم هذه التقنية بالفعل في مجموعة من الإعدادات الأخرى ، بما في ذلك كاميرات تكبير الهواتف الذكية، والأجهزة الطبية، و تأتي نظارات VOY على شكل نظارات أو نظارات شمسية، كما تأتي مع طبقة مانعة للضوء الأزرق ومضادة للانعكاس، وطلاءات واقية من الأشعة فوق البنفسجية.

و يبلغ النظارة الجديدة حاليًا 79 دولارًا (58.55 جنيهًا إسترلينيًا)، وتأتي في مجموعة من الألوان، الأسود، والبني، والرمادي، ولأبيض.
 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق