آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

جامعة الفيوم تواصل تدريب الأئمة والدعاة والواعظات لليوم الثالث على التوالي

استمرت لليوم الثالث على التوالي فعاليات الدورة التدريبية للأئمة والدعاة والواعظات، والتي تنظمها الجامعة بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومديرية الأوقاف بالفيوم ، اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية ، التى تقام  تحت رعاية  الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم.

 

وألقت المحاضرة الأولى الدكتورة شيرين عبد الوهاب، المدرس بقسم علم النفس بكلية الآداب، وتناولت خلالها الحديث حول مفهوم الإرشاد النفسي ودوره في تحقيق الصحة النفسية ومساعدة الفرد في اكتشاف ذاته ، وتحديد مشكلاته وتنمية قدراته، وهو علاقة إنسانية تقوم على أساس الاحترام المتبادل.

وأوضحت عبد الوهاب، أن الإرشاد النفسي يهتم بالأسوياء والأشخاص العاديين والمشكلات الأقل خطورة وعمقا، بينما يهتم العلاج النفسي بالمشكلات الأكثر خطورة ويحتاج وقتا طويلا لعلاج الحالات.

 

كما تناولت د. شيرين عبد الوهاب، الحديث حول أساليب الإرشاد النفسي وأسسه والضوابط الأخلاقية التي تحكمه، مشددة على أن التغيرات الاجتماعية وضغوطات الحياة من أهم أسباب الحاجة لعملية الإرشاد النفسي.

 

 

وقامت الدكتورة شيرين ، بعمل تدريبات بسيطة للحاضرين على كيفية تحقيق السلامة النفسية واستمعت لتساؤلات ونقاشات السادة الحاضرين وقامت بالرد عليها.

c429097e-a2a1-4581-ab76-5f1fec98213d

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق