تقنية

مدينة المعرفة تبرم اتفاقية تشغيل وإدارة مشروع بوابة المدينة مع “هيلتون” العالمية

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، عن توقيعها، اتفاقية من خلال شركتها التابعة "الغراء العالمية للتطوير العقاري المحدودة" – المملوكة لها بنسبة 80%- مع شركة هيلتون العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل الفنادق لتشغيل فندق مشروع بوابة المدينة بسعة 300 غرفة.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن الاتفاقية تضمنت كذلك تقديم الاستشارات الهندسية أثناء مرحلة التصميم والتنفيذ من خلال العلامة التجارية "دبل تري" من الهيلتون.

وبينت أنه سيتم إدارة وتشغيل وتقديم الخدمات المرتبطة بالاستشارات الهندسية لفندق مشروع بوابة المدينة من خلال العلامة التجارية دبل تري من الهيلتون، مبينة أن قيمة العقد تتمثل في مبلغ متغير مرتبط بعوائد تشغيل الفندق، ومبينة بأن مده العقد تبلغ 20 سنة ميلادية.

وأضافت أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي للعقد في الوقت الحالي، حيث سيتضح بعد الانتهاء من مرحلة التطوير ومن ثم الإفصاح عنه في حينه، مشيرة إلى عدم وجود طرف ذي علاقة ضمن التعاقد.

وبينت أنه من المخطط قيام شركة هيلتون العالمية بتقديم خدمات الاستشارات الفنية والإدارة والتشغيل للفندق والشقق الفندقية بعدد 300 غرفة فندقية ضمن المكون الأول لمشروع بوابة المدينة المستهدف تطويره على الأرض البالغة مساحتها حوالي 37 ألف متر مربع في المرحلة الأولى للمشروع التي تضم -بجوار الفندق- أسواق ومحلات تجارية ومطاعم ومنطقة ترفيهية بمساحة تأجيرية تصل إلى 18 ألف متر مربع كمكون ثانٍ، ومكون ثالث عبارة عن مواقف حافلات بحيث تراعي التصاميم ربط هذه المكونات مباشرة بمحطة قطار الحرمين بالمدينة المنورة.

وأضافت أنه من خلال الاتفاقية تقدم شركة هيلتون خدمات الاستشارات الفنية والإدارة والتشغيل للفندق المستهدف ليشكل أحد مرتكزات نجاح مشروع بوابة المدينة نظراً لتغطيته احتياجات الزوار والمعتمرين والحجاج المتزايدة ضمن الخطط التنموية بالمدينة المنورة وخصوصاً المجاورة لمحطة القطا، مبينة أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق