تقنية

تأسيس “أكوا باور للاستثمار الصناعي”لتعزيز المحتوى المحلي

أعلنت "أكوا باور" عن تأسيس ذراع جديدة باسم "أكوا باور للاستثمار الصناعي" لدعم وتطوير المحتوى المحلي وقطاع التصنيع في المملكة العربية السعودية. وجاء الإعلان عن تأسيس الذراع الجديدة خلال مشاركة الشركة كراع ماسي بمنتدى جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية الذي يقام حالياً بالعاصمة الرياض على مدار ثلاثة أيام.

وجاء الإعلان عن تأسيس الذراع الجديدة ضمن تأكيد "أكوا باور" على التزامها بالإسهام بفعالية في تعزيز المحتوى المحلي بالمملكة وفق أهداف ومتطلبات الرؤية السعودية 2030، وانطلاقاً من دور الشركة الريادي في تطوير مقومات المحتوى المحلي وتمكين محفزاته، وبما يساعد على إنشاء سلسلة قيمة سعودية شاملة لقطاع الطاقة المتجددة في المملكة.

وتركز الذراع الجديدة "أكوا باور للاستثمار الصناعي" على ثلاثة مجالات رئيسية، الأول هو الامتثال للمستويات المتزايدة من أهداف المحتوى المحلي الإلزامي في طلب تقديم العروض الجديد في المملكة العربية السعودية، والثاني تعزيز قدرة "أكوا باور" على تصدير منتجات المملكة بشكل تنافسي إلى الخارج لاستخدامها في استثماراتها وعملياتها مع توظيف طرق تمويل جذابة، مثل البرنامج السعودي للصادرات، لتعزيز استراتيجية الشركة في توفير تكاليف إنتاج منخفضة للطاقة والمياه، فيما يركز المجال الثالث على دعم النمو الاجتماعي والاقتصادي في المملكة من خلال توطين المعرفة وتحفيز الابتكار وخلق فرص عمل.

ولدى الإعلان عن تأسيس الذراع الجديدة "أكوا باور للاستثمار الصناعي"، قال بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لأكوا باور،"يرتكز جوهر أعمالنا على التزامنا المطلق بمساعدة البلدان التي نخدمها والمجتمعات التي نعمل فيها وتمكنيها من الازدهار والتقدم من خلال توفير الموارد الحيوية من الكهرباء والمياه المحلاة بجودة عالية وأقل تكلفة ممكنة. فالصحة والرخاء والسعادة في البلدان والمجتمعات التي نخدمها أمر بالغ الأهمية لربحيتنا".

وتابع بادماناثان: " مكننا مشروع سكاكا للطاقة الشمسية من رؤية فوائد جمة لدعم المحتوى المحلي للصناعة بالمفهوم الأوسع. ففي هذا المشروع الرائد، عملنا مع مقاولين محليين من منطقة الجوف، وقد استفادوا بشكل كبير من العمل مع "أكوا باور" وطوروا خبراتهم ومعارفهم للعمل في قطاع الطاقة المتجددة".

وفي كلمة الافتتاح الرئيسية باليوم الأول من المنتدى، قال ثامر الشرهان، العضو المنتدب بشركة "أكوا باور"، "إننا ملتزمون تجاه دعم ورفع مستوى المحتوى المحلي في المملكة، كما أننا المشغل الوحيد الذي يقوم بتعيين مديرين سعوديين للعمليات في جميع المجالات. ويعتبر أحدث مشاريعنا في منطقة الجوف وهو مشروع سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية شهادة على التزامنا إزاء توظيف كوادر سعودية بالكامل بنسبة 100%".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق